شريط الأخبار

جنود الاحتلال يداهمون منزل أسيرين محررين بالخليل وجنين

09:32 - 21 آب / نوفمبر 2011

للمرة الثانية على التوالي..جنود الاحتلال يداهمون منزل أسير محرر بالخليل

فلسطين اليوم-الخليل

أقدمت قوة من جنود جيش الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الاثنين على مداهمة منزل عائلة الأسير المحرر هاني رسمي جابر في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

 

وحسب ماذكرته مصادر محلية فإن جنود الاحتلال قاموا بتسليم عائلة جابر أمر   استدعاء لابنهم هاني لمقابلة الاستخبارات الإسرائيلية.

 

جدير بالذكر أن قوة من جنود الاحتلال داهمت مساء السبت المنصرم منزل عائلة جابر شرق الحرم الإبراهيمي في منطقة قريبة من مستوطنة "كريات أربع" واعتدوا بالضرب على عدد من أفراد العائلة فيما أقدم الجنود على اعتقال أحدهم.

 

وكان الأسير المحرر هاني جابر قد أطلق سراح ضمن صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس ، وهو حاليا لا يستطيع الاقتراب من منزله خشية قيام المستوطنين بتصفيته خاصة بعد أن رصدوا مكافئة مالية لمن يقوم بقتله.

 

وفي مدينة جنين أيضا، اقتحمت قوات الاحتلال اليوم منزل الأسير المحرر عبد الرحمن حسن صلاح (59عاما)،  في مدينة  جنين شمال الضفة .

 

وقالت عائلة الأسير المحرر :" إن قوة من جيش الاحتلال الصهيوني داهمت منزلهم في حي المراح بجنين، وأجرت تحقيقًا معه لأكثر من ساعتين، وأبلغوه بأنه تحت المراقبة، وممنوع من القيام بأي نشاط معاد للاحتلال، لأن ذلك 'سيعرضه للاعتقال مجددا'.

 

وأضافت العائلة:" إن الاحتلال قام بتفتيش المنزل والعبث بمحتوياته، وأبلغوهم أن ابنهم المحرر سيتسلم بعد يومين تبليغا لمراجعة مقر المخابرات في معسكر سالم العسكري غرب جنين".

 

يذكر أن قوات الاحتلال داهمت منازل لأسرى محررين ضمن صفقة تبادل الأسرى الأخيرة، فقد داهمت منزلي أسيرين محررين من بلدة يعبد وقرية بئر الباشا بمحافظة جنين.

 

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بشكل متواصل باقتحام منازل عدد من الأسرى المحررين في عدة محافظات بالضفة الغربية المحتلة وترسل لهم استدعاءات للتحقيق، من بينهم الأسيرين المحررين نضال زلوم وعبد الله أبو شلبك من مدينة رام الله بعد مداهمة منزليهما، إضافة إلى الأسيرة صمود كراجة والأسيرين المحررين نائل وفخري البرغوثي ، الأمر الذي يشكل استمراراً لخرق سلطات الاحتلال الإسرائيلي لبنود صفقة التبادل.

انشر عبر