شريط الأخبار

الزهار ينفي ترشيح حركته لـ"أحمد يوسف" لرئاسة الوزراء

09:26 - 21 تشرين أول / نوفمبر 2011

الزهار ينفي ترشيح حركته لـ"أحمد يوسف" لرئاسة الوزراء

فلسطين اليوم- رام الله

قال القيادي في حركة حماس محمود الزهار أن هناك خمس مواضيع على أجندة لقاء عباس مشعل أهمها عقد جلسة للقيادة المؤقتة المتعلقة بمنظمة التحرير كمبادرة حسن نية و جديه لتنفيذ الاتفاق، والاتفاق على الحكومة التي أكد أنها حكومة تسير الأعمال، فضلاً عما تبقى من النقاط والقضايا الأخرى التي ستكون متعلقة في هاتين النقطتين.

ورفض الزهار، في تصريحات إذاعية له صباح اليوم الاثنين، طروحات البعض فيما يتعلق ببرنامج الحكومة، قائلاً:"إن الحكومة التي تتشكل ستقوم بما يسمى بالمصالحة المجتمعية، والبرامج الأخرى التي يحاول البعض أن يطرحها غير مقبولة، فهذه حكومة تسير أعمال مهمتها تنفيذ الأهداف الخمسة التي تم الاتفاق عليها في مايو- أيار الماضي".

وحول طرح الحركة أن يكون رئيس الوزراء من القطاع ومقر الحكومة في القطاع أيضا، قال الزهار:"أن هذه القضايا تناقش داخل الحوارات و ليس خارجها، و لكن هناك اعتبارات لا بد من أخذها بعين الاعتبار كون مقر الرئاسة موجود في رام الله، و مقر التشريعي و معظم الوزارات، فلا بد أن يكون هناك نوعاً من التوازن".

ونفى الزهار ترشيح حركته للقيادي أحمد يوسف رئيسا للوزراء قائلا:" لا أعتقد أن لدينا أسماء طرحت بهذه الطريقة".

وحول التزام الحكومة بمتطلبات وشروط اللجنة الرباعية قال الزهار:"إن هذه القضية - شروط الرباعية- باتت مستهلكة، و يستخدمها البعض فقط لعرقلة الاتفاق الفلسطيني الفلسطيني".

وشدد الزهار على موقف الحركة بعدم قبولها لشروط الرباعية، و عدم تعامل الحكومة التي ستشارك فيها مع حكومة الاحتلال أو الاعتراف بها.

 

 

انشر عبر