شريط الأخبار

مقبول لـ فلسطين اليوم: قد نتجاوز ملف الحكومة بموافقة حماس على فياض

05:35 - 20 حزيران / نوفمبر 2011

مقبول لـ فلسطين اليوم: قد نتجاوز ملف الحكومة بموافقة حماس على فياض

فلسطين اليوم: غزة (خاص)

قال أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أن موضوع مرشح رئاسة الحكومة الانتقالية لم يحسم بعد، وأن ما تم إعلانه من قبل قيادات في حركة حماس الاتفاق على استبعاد د. سلام فياض عارٍ عن الصحة. معرباً عن أمله أن يتم تجاوز هذه العقبة في اللقاء المرتقب بين الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، مضيفاً لربما يكون التجاوز أن توافق حركة حماس على سلام فياض لتولي رئاسة الحكومة.

وأكد لـ "فلسطين اليوم" أن الخبر اليقين سيكون عقب لقاء عباس مشعل، وأن الحديث عن أن موضوع الحكومة حسم واتفق عليه غير دقيق.

وأعرب مقبول عن تفاؤله بنجاح اللقاء المرتقب الخميس القادم بين الرئيس عباس ومشعل في القاهرة، وأن يتم عقبه، عقد لقاء وطني شامل، ولقاءات ثنائية لاستكمال الملفات وتنفيذ الاتفاق على الأرض.

وفي موضوع آخر، أوضح عضو المجلس الثوري لحركة فتح أن الحركة لم تناقش حتى اللحظة عن شخصية حركة فتح لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، بعد إعلان الرئيس محمود عباس نيته عدم الترشح مرة أخرى للانتخابات الرئاسية. كما أنها لم تناقش استعدادات الحركة لخوض الانتخابات التشريعية بسبب عدم الاتفاق على موعد لإجراء الانتخابات. مؤكداً أن مثل هذا الملف سيناقش فور الاتفاق على موعد الانتخابات.

وفيما يتعلق بمعالجة ملف الموظفين في حكومتي غزة ورام الله، أوضح مقبول أن لجنة الحكومة التي هو عضو فيها ناقشت وبإسهاب هذا الموضوع واتفقت على كل شيء وأن هناك ورقة جاهزة للتنفيذ فور البدء بتنفيذ الاتفاق، لافتاً أن الحلول مرضية.

انشر عبر