شريط الأخبار

تحذير من فيضان وادي غزة

10:54 - 19 تموز / نوفمبر 2011

تحذير من فيضان وادي غزة

فلسطين اليوم – وكالات

دعا الدفاع المدني في قطاع غزة المواطنين في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة للاستعداد لإمكانية فتح الاحتلال "الإسرائيلي" سد مياه الأمطار على وادي غزة, مؤكداً أن طواقمه انتشرت في منقطة المغراقة تحسباً لأي طارئ.

وقال العقيد يوسف الزهار مدير عام جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة في تصريح صحفي : وصلتنا معلومة بأن الاحتلال يمكن أن يفتح سد المياه الموجود في الأراضي المحتلة على وادي غزة, في ظل استمرار هطول الأمطار".

وأشار إلى أن الدفاع المدني حذر المواطنين في منطقة المغراقة عبر مكبرات الصوت عن احتمال قيام الاحتلال بفتح مياه الأمطار التي تحتجزها في السد الموجود داخل الأراضي المحتلة على وادي غزة إذا استمر هطول الأمطار.

وأضاف :"اتصلنا بالوكالة الدولية UNDP لإبلاغها بالأمر خاصة أن لها مشروع بناء جسر يربط بين مخيم النصيرات ومدينة الزهراء وطالبناهم بفتح مجرى جديد بدل الذي أغلق لأعمال إنشاء الجسر, بديل عن الجسر الذي أغلق بفعل الإنشاءات في الجسر".

ولفت الزهار إلى أن طواقم الدفاع المدني منتشرة في المكان وعلى جاهزية كاملة للتعامل أي حوادث يتعرض لها المواطنين, مؤكداً أنهم اتصلوا بالبلديات التي تعنى بالوادي وهما بلديتي المغراقة والبريج بالأمر.

من جهته أخرى أكد مواطنون في منطقة المغراقة أن الوادي مازال على طبيعته ولم تفتح قوات الاحتلال مياه الوادي حتى هذه اللحظة, موضحين أن فتح الوادي سيؤدي لكارثة كبيرة في ظل إغلاق المجرى الرئيسي للوادي بسبب وفتح مجرى بديل لإجراء أعمال الصيانة.

وأشار المواطنون إلى أنهم بدأوا في أخذ الاحتياطات اللازمة كي لا تتكرر مأساة العام الماضي التي أدت لتدمير عدد من البيوت ونفوق عدد من المواشي والأغنام.

 

انشر عبر