شريط الأخبار

القاهرة: أكثر من 500 إصابة في اشتباكات بميدان التحرير

07:28 - 19 تموز / نوفمبر 2011

القاهرة: أكثر من 500 إصابة في اشتباكات بميدان التحرير

فلسطين اليوم-وكالات

أعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء اليوم السبت، وقوع ما لا يقل عن 507 إصابات في الاشتباكات المؤسفة بين متظاهرين وأفراد من الشرطة المصرية في ميدان التحرير وسط القاهرة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد الشربيني في بيان صحفي زيادة أعداد المصابين إلى 507 مصابا بسبب مواجهات عنيفة بين الشرطة والمعتصمين في ميدان التحرير، مشيرا إلى أن معظم الإصابات كانت كدمات واختناق بسبب الغاز المسيل للدموع.

وقال اللواء سامي سيدهم مساعد وزير الداخلية المصري لقطاع الأمن إن هناك بعض الجهات ترغب في افتعال الفوضى والبلبلة في البلاد لأغراض معروفة ومنها تأخير العملية الانتخابية على حد قوله.

وأضاف في تصريح نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن الأمور تطورت في ميدان التحرير وذلك بسبب وجود أشخاص ترغب في افتعال الفوضى والبلبلة، متسائلا عن علاقة الثورة بتخريب وإشعال النار بسيارات الأمن، والاحتكاكات بالأمن والمارة.

وأوضح اللواء سيدهم أن قوات الأمن تحدثت مع المتواجدين في الميدان وقدمت لهم النصح أكثر من مرة وتم ضبط النفس لأقصى الدرجات، مؤكدا أن الوزارة تقوم يوميا بحملات للقبض على البلطجية، والبؤر الإجرامية، إلا أنه وصف ما يحدث حاليا في ميدان التحرير بالانفلات الأخلاقي.

 

انشر عبر