شريط الأخبار

البردويل ينفي الاتفاق على أن غزة مقراً للحكومة الانتقالية

05:30 - 19 حزيران / نوفمبر 2011

البردويل ينفي الاتفاق على أن غزة مقراً للحكومة الانتقالية

فلسطين اليوم: أ.ش.أ

قال الدكتور صلاح البردويل القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن مقر الحكومة الفلسطينية الانتقالية المقبلة لم يحدد مكانه إلى الآن، سواء كانت الضفة الغربية أم غزة، مضيفاً أن ذلك سيطرح على طاولة الحوار خلال اللقاء المرتقب بين رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل والرئيس محمود عباس، بالقاهرة نهاية الأسبوع الجاري، نافياً ما تردد حول أن مقر الحكومة سيكون في مدينة غزة.

واستبعدت مصادر فلسطينية - في الوقت نفسه - أن ينقل مقر الحكومة المقبلة إلى مدينة غزة نظراً لأن الضفة تضم 9 محافظات، بينما غزة تشمل خمس محافظات فقط، بخلاف الحواجز الإسرائيلية التي تحول دون حرية التنقل.

وأكد البردويل - في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في غزة اليوم السبت - أن سلام فياض رئيس الحكومة الفلسطينية حاليًا لم يعد خيارًا مطروحًا لرئاسة حكومة الوحدة الوطنية المقبلة، مضيفاً أنه تم التوصل إلى ذلك كجزء من تنفيذ بنود المصالحة الفلسطينية.

وأوضح البردويل أن هذا الأمر اتفق عليه خلال اللقاء الذي عقد في القاهرة مؤخرًا بين كل من نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق وعزام الأحمد رئيس وفد فتح للتفاوض، معربًا عن أمله بأن يكون جاهزاً للتوقيع خلال لقاء مشعل وأبو مازن.

انشر عبر