شريط الأخبار

ايران تبدأ تدريبات دفاعية جوية استعدادا لـ"اخطار محتملة

08:02 - 19 آب / نوفمبر 2011

ايران تبدأ تدريبات دفاعية جوية استعدادا لـ"اخطار محتملة

فلسطين اليوم _ وكالات

بدأت القوات المسلحة الايرانية مساء الجمعة تدريبات دفاعية جوية استعدادا لـ"أخطار محتملة" على المراكز السكانية والحساسة والحيوية والمهمة والنووية في ايران.

 

وتأتي هذه التدريبات وسط تكهنات بأن توجه إسرائيل ضربة إلى إيران، خاصة بعد التحذيرات التي وجهها بعض القادة الإسرائيليين في الفترة الأخيرة عن استعدادهم لضرب المنشآت النووية الإيرانية.

 

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "ارنا"، ان هذه المناورات تنفذ للتأكيد على العقيدة الدفاعية التي تتبناها الجمهورية الاسلامية الايرانية وترمي للرقي بالقدرات القتالية لشبكة المضادات الجوية الايرانية.

 

وتهدف المناورات أيضا إلى تنفيذ التمارين التكتيكية والاجراءات العملية المحددة في خطط المضادات وكذلك تهدف للحصول على مزيد من الجهوزية القتالية في مواجهة التهديدات الاحتمالية على اجواء الجمهورية وخاصة المراكز السكانية والحساسة والحيوية والمهمة والنووية في ايران.

 

واوضحت الوكالة "انه خلال عمليات اجراء المناورات يتم استخدام المنظومات الصاروخية المتقدمة والمضادات الجوية والعديد من المنظومات الراداراية في شبكة القيادة والتحكم الشامل بمنظومات المضادات الجوية ومختلف انواع المقاتلات والطائرات الاعتراضية لسلاح الجو".

 

وتضم وحدات مضادات الجو في القوات الاخرى مثل الجيش والحرس الثوري، المنظومات الصاروخية والمدفعية ومقرات المراقبة التابعة لقوات الشرطة والتعبئة الشعبية "بسيج".

 

ويتم تنفيذ المناورات على اربع مراحل تكتيكية وتستغرق اربعة ايام متتالية في منطقة تبلغ مساحتها 800 الف كيلومتر مربع فى المناطق الشرقية من ايران.

 

وترمي المناورات المذكورة ايضا الى استخدام تكتيكات دفاعية جديدة وتنقل وحدات التدخل السريع في مواجهة كافة الاساليب القتالية التقليدية وغيرها والتنسيق بين سلاحي المضادات الجوية في الجيش والحرس الثوري الايراني في مجال ارساء الامن والتغطية الكاملة للمضادات في الدفاع عن المراكز الحيوية والحساسة في ايران لاسيما المنشآت النووية واستخدام وتقييم المنظومات الدفاعية الجوية المصنعة محليا.

 

يذكر ان ايران تقوم بهذا النوع من التدريبات مرتين او ثلاث مرات سنويا، وقد اجرتها اخر مرة في سبتمبر الماضي.

 

 

انشر عبر