شريط الأخبار

كاكا يغيب أمام فالنسيا وميسي يشارك في مواجهة ساراجوسا

07:28 - 18 تموز / نوفمبر 2011

 

 

وكالة الأنباء الأسبانية/ كشف المدرب المساعد لفريق ريال مدريد أيتور كارانكا أن لاعب الوسط البرازيلي ريكاردو كاكا لن يسافر مع زملائه إلى فالنسيا لعدم قدرته على المشاركة في لقاء الفريقين السبت ضمن الدوري الإسباني.

 

وفي المقابل، كشف كارانكا أن الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو سيتمكن من المشاركة في اللقاء بعد تعافيه من الإصابة بعكس كاكا الذي يحتاج بعضا من الوقت للتعافي.

 

وقال في مؤتمر صحفي "مارسيلو سيكون معنا وستتحدد مشاركته في ضوء المران الأخير.. أما كاكا فلم يتعاف بشكل تام ولن يكون موجودا مع الفريق".

 

ونفى كارانكا أن تكون الإصابة التي تعرض لها كاكا في الفخذ قد تفاقمت.

 

وعن إصابة النجم كريستيانو رونالدو بحمل عضلي زائد بعد مشاركته مع منتخب بلاده في مباراتي البوسنة بتصفيات كأس أوروبا، أكد كارانكا أن اللاعب البرتغالي قادر على المشاركة في لقاء فالنسيا بعد أن بدا متعافيا في المران.

 

ويتصدر ريال مدريد الليجا بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه برشلونة.

 

مورينيو يخوض مباراته ال50 في الليجا أمام فالنسيا

 

وكالة الأنباء الأسبانية/ يشارك البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد غدا السبت في المباراة ال50 له في الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

ولن يجد مورينيو أفضل من ملعب المستايا للاحتفال بهذه المناسبة فالمباراة بكل المقاييس هي اختبار صعب للنادي الملكي في مشواره نحو ضمان الصدارة والتتويج، وبالطبع لن تغيب الإثارة عن هذا اللقاء.

 

وسجل مورينيو منذ بداية مشواره بالليجا في ال29 من أغسطس/آب 2010 على ملعب إيبروستار معقل ريال مايوركا 38 انتصارا وست تعادلات وخمس هزائم بحصيلة أهداف بلغت 141 هدفا (بمتوسط 2.87 هدف في المباراة) و40 تلقتها شباك الريال (بمتوسط 0.81 هدف في المباراة).

 

ويعد مورينيو في طريقه إلى تحقيق رقم قياسي في تاريخ النادي الملكي.

 

ويبتعد مورينيو (48 عاما) عن المدرب السابق للريال الألماني برناد شوستر (2007-2008) بفارق مباراتين في حين أنه لا يزال بعيدا جدا عن ميجل مونيوث مدرب الريال الراحل (1960-1974) صاحب ال424 مباراة.

 

أنباء عن سعي تشلسي لضم هيغوايين 

 

أشارت مصادر إعلامية إنكليزية يوم أمس الخميس أن نادي تشلسي الإنكليزي يستعد للتقدم بعرض لضم مهاجم ريال مدريد الإسباني غونزالو هيغوايين في شهر كانون الثاني/يناير القادم.

 

أشارت مصادر إعلامية إنكليزية يوم أمس الخميس أن نادي تشلسي الإنكليزي يستعد للتقدم بعرض لضم مهاجم ريال مدريد الإسباني غونزالو هيغوايين في شهر كانون الثاني/يناير القادم.

 

وأكدت صحيفة "فوتي لاتست" الإلكترونية المحلية أن النادي اللندني مستعد لدفع 40 مليون جنيه إسترليني للحصول على خدمات مهاجم النادي الملكي وذلك بطلب من المدرب البرتغالي فياس بواش.

 

يذكر أن تشلسي يعاني من عجز مهاجميه عن تسجيل الأهداف حيث يتصدر لاعب خط الوسط فرانك لامبارد قائمة الهدافين برصيد 6 أهداف في حين لم يسجل الإسباني فرناندو توريس إلا 4 أهداف في كل المسابقات إضافة إلى ابتعاد النجم العاجي ديدييه دروغبا عن مستواه وفشله في إحراز أي هدف مع "البلوز" هذا الموسم.

 

لكن ارتباط هيغوايين (23 عاماً) بعقد يمتد إلى سنة 2016 مع ناديه الحالي ريال مدريد وبشرط جزائي بقيمة 200 مليون يورو قد يجعل مسألة انتقاله إلى ملعب ستانفورد بريدج عصية على مالك النادي اللندني رومان أبراموفيتش.

 

من جهة أخرى أكدت تقارير صحفية إيطالية اهتمام نادي تشلسي الإنكليزي أيضاً باللاعب الدولي الأروغوياني آبيل هيرنانديز المنتمي لصفوف نادي باليرمو الايطالي .

 

وبالرغم من الإصابة التي تعرض لها في فخذه الأيمن والتي ستبعده عن الملاعب حتى بداية فترة الانتقالات الشتوية فإن النادي اللندني رصد مبلغ 8 مليون جنيه إسترليني لضم نجم باليرمو الذي كان محل اهتمام نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي .

 

و سجل هيرنانديز(21 عاماً)  3 أهداف منذ انطلاقة الموسم قبل أن يركن إلى الراحة بعد الإصابة التي تلقاها في الفخذ.

 

 

جوارديولا للصحفيين: هل أصبحتم فجأة لا تريدون ميسي؟

 

وكالة الأنباء الأسبانية/ ألمح بيب جوارديولا مدرب فريق برشلونة أن مشاركة نجم فريقه الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة السبت أمام ريال ساراجوسا "شبه مؤكدة"، نافياً أنباء استبعاده من اللقاء بسبب الإرهاق البدني الذي أصابه مع تعاقب المباريات الأخيرة.

 

وأبدى جوارديولا دهشته من مطالبات الصحفيين بإراحة ميسي الذي وصف نفسه ب"نصف ميت" بعد خوضه الثلاثاء الماضي مباراة منتخب الأرجنتين مع كولومبيا في تصفيات كاس العالم 2014 بالبرازيل والتي قاد فيها التانجو للفوز 2-1.

 

ووجّه المدرب الكتالوني الشاب سلسلة من الأسئلة التعجبية للصحفيين خلال المؤتمر الذي يسبق مباراة السبت قائلا: "ماذا حدث لكم؟ لا تريدون أن يلعب ميسي؟ إذا كان هذا صحيحا فلا تخجلوا من قوله لي وسوف أضعه في الحسبان.. هل توجد مشكلة لديكم في أن يلعب ميسي غدا؟ هل سنخسر إذا لم يشارك ميسي؟..امنحوني على الأقل حقي في تحديد مصير اللاعب سواء بالمشاركة أم لا".

 

وفي سياق آخر، أشار جوارديولا إلى أن الأولوية في المرحلة المقبلة هي عدم خسارة مزيد من النقاط وملاحقة المتصدر ريال مدريد، محذرا من أن "فقدان أي نقطة سيكون من الصعب تعويضها مستقبلا".

 

دراسة علمية تؤكد : ميسي ونادال يرسمان البسمة على وجه الإسبان

 

وكالة الأنباء الأسبانية/ كشفت دراسة نشرت حديثا أن لاعب كرة القدم الأرجنتيني المحترف في صفوف برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، ولاعب التنس الإسباني رافائيل نادال، المصنف الثاني عالميا، هما أكثر الشخصيات الرياضية رسما للبسمة على وجه الإسبان.

 

وأشارت الدراسة التي قام بها معهد كوكاكولا للسعادة، ولم يغب عنها البرتغالي كريستيانو رونالدو وبيب جوارديولا وفرناندو ألونسو، إلى أن ميسي هو أكثر رياضي باعث لسعادة الرجال في إسبانيا.

 

وفي المقابل، أوضحت الدراسة أن السيدات يعتبرن نادال هو أكثر الشخصيات الرياضية القادرة على إسعادهن.

 

والى جانب ميسي، يربط الرجال السعادة بالبرتغالي رونالدو، فيما تربطها النساء برموز مثل شاكيرا، ولكن الرجال والنساء اتفقوا على ربط السعادة بأنباء الرياضة، وذلك خلف إعلان منظمة إيتا الإرهابية "الوقف الكامل" للعنف.

 

 

اتفاق أبيدال مع برشلونة معقد 

 

أكد وكيل أعمال الفرنسي إيريك أبيدال مدافع فريق برشلونة الإسباني، أن مسألة تجديد عقد اللاعب مع "البارسا" تبدو معقدة لعدم وجود اتفاق بين الطرفين حول تفاصيل العقد.

 

أكد وكيل أعمال الفرنسي إيريك أبيدال مدافع فريق برشلونة الإسباني، أن مسألة تجديد عقد اللاعب مع "البارسا" تبدو معقدة لعدم وجود اتفاق بين الطرفين حول تفاصيل العقد.

 

وفي تصريح لإذاعة " كوم" حول موضوع محادثات تجديد عقد اللاعب مع "البلاوغرانا "، ذكر وكيل أعمال أبيدال: على الرغم من مرور الكثير من الوقت، نحن ما زلنا نتفاوض مع الفريق الكاتالوني من أجل تجديد عقد الدولي الفرنسي وسط أجواء ملائمة وطيبة ".

 

وأردف وكيل أعمال اللاعب قائلاً: "برشلونة قدم عرضاً بموسمين مع إمكانية إضافة موسم آخر لأبيدال مع امتيازات مالية أخرى للاعب. نحن نعتقد أن الفرنسي يستحق راتباً جيداً، واللاعب يفكر في امتيازات أخرى".

 

وأضاف:"أؤكد أن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مهتم بالتعاقد مع أبيدال". 

 

انشر عبر