شريط الأخبار

مستوطنون يهاجمون عائلة من الخضر أثناء تواجدها في أرضها

12:59 - 18 كانون أول / نوفمبر 2011


مستوطنون يهاجمون عائلة من الخضر أثناء تواجدها في أرضها

فلسطين اليوم- بيت لحم

هاجمت مجموعة من المستوطنين اليوم الجمعة، عائلة من بلدة الخضر جنوب بيت لحم بالضفة المحتلة، أثناء تواجدها في أرضهم الزراعية القريبة من مستوطنة 'اليعازر'، المقامة عنوة على أراضي الخضر.

 

وأفاد حسن صلاح أحد أبناء العائلة بأنهم تفاجؤوا أثناء توجههم إلى أرضهم في منطقة العبسية المحاذية لمستوطنة 'اليعازر' بوجود عدد كبير من المستوطنين في الأرض يقومون بزراعة أشجار الزيتون بها.

 

وأضاف صلاح: عند محاولتنا إيقاف المستوطنين عن زراعة الأشجار وإخراجهم من أرضنا، هاجمونا بالعصي وإطلاق الكلاب علينا، مؤكدا أن مواجهات جرت بينهم وبين المستوطنين، ما أدى إلى إصابة والدته المسنة (70 عاما) بعد الاعتداء عليها بالضرب المبرح بالعصي من قبل المستوطنين.

 

وأشار إلى أنهم توجهوا إلى الشرطة الإسرائيلية في مجمع مستوطنة عصيون، التي حضرت، وقامت بطرد الجانبين من الأرض واللجوء إلى المحكمة لفض النزاع، كما يزعم الاحتلال.

 

وأكد صلاح أن المستوطنة التي تدعى نادية مطر، تتزعم دائما المجموعات الاستيطانية التي تهاجم المزارعين في أرضهم، والتي كان آخرها ثاني أيام عيد الأضحى عندما تم مهاجمة عائلة من قرية أرطاس في أرضها، لافتا إلى أن الاعتداءات تواصلت في الفترة الأخيرة على سكان المنطقة وأراضيهم بهدف ترحيلهم والاستيلاء على الأرض لأغراض استيطانية.

انشر عبر