شريط الأخبار

ضابط صهيوني: الغطاء الدولي لاحتلال غزة لا يتوفر كما في "الرصاص المصبوب"

09:23 - 17 حزيران / نوفمبر 2011

ضابط صهيوني: الغطاء الدولي لاحتلال غزة لا يتوفر كما في "الرصاص المصبوب"

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قال ما يسمي قائد أركان جيش الاحتلال الصهيوني الأسبق أمنون ليبكن شاحك :" لو أطلق الفلسطينيون قذيفة هاون من غزة وأدت إلى قتل الصهاينة سنرى رد عسكري ، وأن الجيش بمقدوره أن يقوم في كل لحظة بعمليات عسكرية صغيرة وكبيرة وربما احتلال القطاع كله. لافتاً إلى أن قرار إعادة احتلال قطاع غزة يترتب عليه تداعيات سياسية.

و أضاف شاحك خلال مقابلة مع إذاعة الجيش الصهيوني رداً على تصريحات رئيس اركان الجيش الحالي بيني غينس حول وجوب القيام بعملية عسكرية كبيرة في غزة،أنه خلال فترة الحرب على غزة في إطار عملية "الرصاص المصبوب" توفر للكيان الصهيوني غطاء دعم دولي، إلا أن الوضع الآن يختلف ولا يتوفر ذلك الغطاء.

ولفت إلى أن وضع الكيان الصهيوني في العالم الآن ليس كما كان إبان "الرصاص المصبوب"، معرباً اعتقاده بأن القيام بحرب ثانية علي غزة صحيح في الوقت الحالي".

يذكر أن قائد جيش العدو الحالي بني غينتس قال خلال استعراض تقرير امني أمام لجنة الخارجية والأمن في الكنيست " الصهيوني" أن المواجهات الأخيرة بين "الكيان الصهيوني" وقطاع غزة ألحق أضرار بالحياة الطبيعية لسكان جنوبي "الكيان الصهيوني"، وأن هذه المواجهات تتطلب من الجيش القيام بعملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة وتلك العملية يجب أن تكون بمبادرتنا وستكون بشكل منظم واستعداد للمواجهة القادمة سنقصر وقت القتال إلي أدني حد وستكون العملية سريعة ترتكز علي المعلومات الاستخباراتية الدقيقة.

 

انشر عبر