شريط الأخبار

نقابة الصحفيين :اعتقال الصحافية سلهب محاولة جديدة لفرض كاتم الصوت

09:15 - 17 تموز / نوفمبر 2011

نقابة الصحفيين :اعتقال الصحافية سلهب محاولة جديدة لفرض كاتم الصوت

فلسطين اليوم _ غزة

استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لمذيعة قناة القدس الفضائية بالضفة الغربية المحتلة إسراء سلهب , معتبرة أن هذه الخطوة من قبل الاحتلال  تعد انتهاكًا خطيرًا لحرية الرأي والتعبير، ومحاولة رخيصة لثني الصحفيين عن أداء رسالتهم الوطنية والمهنية.

 

 وطالبت النقابة في بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه  جميع الجهات المعنية المهتمة بحرية الرأي وحقوق الصحفيين لاسيما الاتحاد الدولي للصحفيين، واتحاد الصحفيين العرب، ومنظمة مراسلون بلا حدود، للتحرك سريعا لوقف الانتهاكات البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الصحفيين، والعمل الفوري على إطلاق سراح الصحفية سلهب وباقي زملائها القابعين في سجون الاحتلال.

 

وأكدت وقوفها إلى جانب جميع الصحفيين دون استثناء، وأنها ستعمل كل ما في وسعها لضمان عملهم وتحركهم دون مضايقات، داعيةً إياهم إلى الاستمرار بطريقهم التي عبدها زملائهم بدمائهم في سبيل نقل معاناة أبناء شعبهم وكشف الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي باستمرار في الأراضي الفلسطيني.

 

وقالت: "لم نتفاجأ بخطوة الاحتلال واعتقاله للزميلة سلهب، فقد سبقها خلال هذا الأسبوع باعتقال الزميل رائد الشريف من إذاعة المرح في الخليل، وتمديد الاعتقال الإداري لمدير مكتب صحيفة فلسطين في الضفة وليد خالد، وهي خطوات مستمرة بسبب الصمت الدولي على جرائمه تجاه الصحفيين والإعلاميين".

 

وأوضحت أن صمت المنظمات الدولية على جرائم الاحتلال المتكررة، أعطى الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الحماقات بحق الصحفيين والصحفيات، محذرةً من أنه سيستمر باقترافها إن استمر الصمت تجاهها.

 

 

انشر عبر