شريط الأخبار

الشرطة تنقذ حياة طفلة رضيعة تركها والدها في سيارته

05:37 - 17 تموز / نوفمبر 2011

الشرطة تنقذ حياة طفلة رضيعة تركها والدها في سيارته

فلسطين اليوم: رام الله

أنقذت الشرطة اليوم طفلة تبلغ من العمر 20 يوماً قبل تعرضها للاختناق بعد أن قام والدها بإغلاق المركبة عليها لساعات في موقف خاص للمركبات بمدينة الخليل.

وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بأنه وأثناء قيام دوريات الشرطة بعمل في منطقة دوار المنارة بمدينة الخليل , تلقت إشارة من العمليات بأن مواطن لاحظ وجود طفلة داخل إحدى المركبات المتوقفة بالموقف وتصرخ بأعلى ما عندها من قوة, فورا توجهت الشرطة إليها وحاولوا فتح المركبة لإخراج الطفلة إلا أن المركبة كانت محكمة الإغلاق مما دفع برجال الشرطة إلى كسر زجاج المركبة لإنقاذ الطفلة ونقلها إلى مستشفى الخليل الحكومي بواسطة مركبة إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني والذين قاموا بتقديم الإسعافات الأولية للطفلة.

وأضاف البيان بأن الطفلة عانت من نقص حاد في الأكسجين نتيجة إغلاق المركبة عليها بإحكام حسب التقرير الطبي , وبعد ذلك تم الاستدلال على والد الطفلة وتبين بأنه قد قام بإغلاق المركبة على ابنته لعدة ساعات والتوجه إلى السوق. وعليه قامت الشرطة بإحضار الوالد إلى مكتب مدير شرطة المحافظة العقيد رمضان عوض والتحدث معه حول خطورة الفعل الذي ارتكبه بحق ابنته وإهمالها وتعريض حياتها للخطر.

بدوره ناشد العقيد عوض جميع المواطنين بعدم ترك أبنائهم الصغار داخل المركبات لوحدهم وذلك خوفا من تعرض حياتهم للخطر جراء نقص الأكسجين وأضاف بأن الشرطة تمكنت من إنقاذ حياة الطفلة قبل فوات الأوان لذلك يجب على الآباء الانتباه جيدا على أطفالهم ورعايتهم وعدم تعريض حياتهم للخطر مشيدا إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى في الخليل.

وقد تم توقيف والد الطفلة لاستكمال الإجراءات القانونية.

انشر عبر