شريط الأخبار

في اليوم العالمي للطفل.. أطفال غزة واقع أليم لم يتغير

03:46 - 17 تموز / نوفمبر 2011

في اليوم العالمي للطفل.. أطفال غزة واقع أليم لم يتغير

فلسطين اليوم- غزة (خاص)

أيام قليلة تفصلنا عن يوم الطفل العالمي.. ولا زال الطفل الفلسطيني يعاني ويلات الحصار والعدوان الهمجي الصهيوني على أبناء شعبنا.. أطفال يتعرضون لإطلاق النار من قبل جنود الاحتلال المتمركزة على طول الحدود الشرقية.. وأطفال يعانون أمراض ليس لها علاج في القطاع نتيجة الحصار ومنع الأدوية.. وغيرهم من أطفال العالم ينعمون في الملاهي وحدائق الحيوانات.

هذا واقع أطفال فلسطين في قطاع غزة ناهيك عن الفقر الذي أصاب عائلاتهم مما أجبرهم للعمل في الشوارع كالباعة المتجولين.. هذا الواقع المظلم لم يتغير حتى هذه اللحظة.

الطفل إسماعيل العطار.. شمال القطاع, فقد عينه اليسرى جراء إطلاق النار لقوات الاحتلال عليه أثناء سيره في الطريق.. وقال لمراسلنا, :جنود الاحتلال أطلقت النار علي أثناء سيري في الطريق دون سابق إنذار مما أفقدني عيني اليسرى".

وأضاف لمراسلنا, كنت متجه لصيد العصافير كغيري من الأطفال ولكن نيران الاحتلال باغتتني وأصابت عيني اليسرى وفقدتها, متسائلاً, "أين حقوق الطفل وأين القوانين التي تحميه".

وأوضح الطفل, بأن يحلُم كغيره من أطفال العالم بالعيش بكرامة وبأمان في بلده, مؤكداً, أن بعض العائلات فقدت أطفالهن من بين أيديهن نتيجة الإجرام الصهيوني بحق أبناء شعبنا, فنتذكر الطفلة إيمان حجو.. محمد الدرة.. هدى غالية التي فقدت عائلتها..

من جانبه, قال مدير مؤسسة الضمير في قطاع غزة خليل أبو شمالة, إن أطفال قطاع غزة يعيشون معاناة مستمرة ففي ظل الحصار الصهيوني على قطاع غزة فهم لا يجدون العلاج اللازم لهم.

واعتقد أبو شمالة لمراسلنا, بأن الأطفال فلسطين بغزة في ظل استمرار جرائم الاحتلال الصهيوني سيؤثر على الأجيال القادمة, قائلاً :"حياة أطفال المستقبل في خطر كبير لتعرضها لجرائم الاحتلال الصهيوني.

وطالب, الحكومات التي وقعت على قوانين حماية الأطفال في العالم بحماية القانون والالتزام بحقوق الطفل وخاصة الطفل الفلسطيني الذي يتعرض للإجرام الإسرائيلي.

من جهته, أكد المتحدث باسم الخدمات الطبية الأستاذ أدهم أبو سلمية, أن عدد الشهداء الأطفال خلال العام الجاري 23 طفل, وإصابة 50 طفل بجراح بين طفيفة ومتوسطة.

ولفت إلى أن الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة, يعيشون وضع استثنائي في ظل الحصار والحرب والاجرام الصهيوني فهناك عشرات المرضى المصابين بالهلع كل يوم في مستشفيات القطاع نتيجة حالة الإرباك التي تسببها قوات الاحتلال عبر الطيران الصهيوني.

انشر عبر