شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يستنكر اعتقال الاحتلال الصحفية المقدسية إسراء سلهب

01:31 - 17 حزيران / نوفمبر 2011

التجمع الإعلامي يستنكر اعتقال الاحتلال الصحفية المقدسية إسراء سلهب

فلسطين اليوم – غزة

استنكر التجمع الإعلامي الفلسطيني وبشدة اعتقال الصحفية المقدسية إسراء سلهب التي تعمل في قناة القدس الفضائية، معتبراً استمرار سياسية الاعتقال والملاحقة بحق الصحفيين يمثل تصعيداً خطيراً من قبل قوات الاحتلال.

وبحسب المعلومات فقد استدعت شرطة الاحتلال في القدس الزميلة إسراء سلهب (26 عاماً) لمقرها في مركز المسكوبية، وبعد نحو ساعتين من احتجازها هاتفت سلطات الاحتلال ذويها وأبلغتهم أن إسراء ستبقى موقوفة لديهم دون إبداء الأسباب لعملية الاستدعاء أو الاعتقال.

وبين التجمع في بيان صحفي أن اعتقال الزميلة سلهب والزملاء الآخرون يمثل خرقاً للقوانين الدولية والقيم الإنسانية، وأضاف التجمع بأن استمرار الاحتلال في اعتقال الصحافيين الفلسطينيين وقمع الحريات وفي ظل الصمت الدولي يتطلب وقفة جادة من أجل حماية الصحفيين وإجبار الاحتلال على إطلاق سراحهم .

والزميلة إسراء تخرجت من جامعة بيرزيت عام 2007، وهي تقدم برنامج أحرار المختص في شئون الأسرى على قناة القدس الفضائية، وهي متزوجة وأم لطفلين إيمان وإسراء، وتعرض زوجها شادي زاهدة كان قد تعرض للاعتقال من قبل قوات الاحتلال قبل ثلاثة أسابيع بعد مداهمة منزلهم في حي الجوز بالبلدة القديمة في القدس المحتلة، ما يزيد من معاناة طفليها.

انشر عبر