شريط الأخبار

إسبانيا وهولندا رؤوس مجموعات في اليورو ومورينيو باق في مدريد

05:58 - 16 آب / نوفمبر 2011

 

زيورخ/ د ب إ/ انضم منتخبا إسبانيا وهولندا إلى أوكرانيا وبولندا كمصنفين أوائل على رؤوس مجموعات نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2012) التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا العام المقبل، حسبما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الأربعاء.

 

وأكملت منتخبات البرتغال وكرواتيا وأيرلندا والتشيك الثلاثاء قائمة المتأهلين إلى يورو 2012، والتي تضم 16 فريقاً، بعد تفوقهم في الملحق الأوروبي الفاصل.

 

وانضم منتخبا بولندا وأوكرانيا تلقائياً إلى أصحاب رؤوس المجموعات بصفتهما البلدين المنظمين للبطولة.

 

ويُجري يويفا في الثاني من كانون الأول/ديسمبر المقبل قرعة يورو 2012 في كييف.

 

كما حل منتخبا إسبانيا وهولندا، بطل ووصيف كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا على الترتيب، على رأس مجموعتين، بصفتهما المصنف الأول والثاني على العالم في الوقت الراهن.

 

وجاء منتخب ألمانيا، الذي يعد أحد أبرز المرشحين لإحراز لقب البطولة الأوروبية، والذي فاز ودياً على هولندا بثلاثة أهداف نظيفة الثلاثاء، كمصنف ثاني بالمجموعة بجانب إيطاليا وروسيا وإنكلترا.

 

وجاءت منتخبات كرواتيا واليونان والبرتغال والسويد في التصنيف الثالث للمجموعات، بينما حلت منتخبات الدنمارك وفرنسا والتشيك وأيرلندا في التصنيف الرابع.


 

مورينيو لن يرحل عن مدريد قبل أن يهزم برشلونة!

 

دبي/ قدم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورينتينو بيريز وعداً بعدم الرحيل عن الفريق الملكي الصيف المقبل كما تردد في الساحة الأوروبية لأنه يقضي أوقاتاً سعيدة في العاصمة الإسبانية ويسعى لتحقيق أهدافه بحصد كل بطولات الموسم الحالي.

 

وذكرت تقارير صحافية إسبانية وإنكليزية أن "مورينيو لن يرحل عن ريال مدريد حتى يتركه آمناً ومستقراً في البطولات المحلية والأوروبية"، مشيرة إلى أن "المدرب المخضرم استقر في مدريد وتأقلم مع فلسلفة لعب معينة ستبقى مع الفريق حتى وإن رحل وترك مهمته لمدرب آخر".

 

وأسس مورينيو لريال مدريد قاعدة كروية متينة من اللاعبين بعدما أهّل عدداً بارزاً من اللاعبين لأعلى المستويات الفنية والبدنية، كما أعاد الثقة في آخرين كادوا يجدون أنفسهم خارج النجومية كما حصل مع البرازيلي ريكاردو كاكا، فضلاً عن بثه الروح القتالية في الفريق أملاً في استعادة لقب الدوري من الغريم التقليدي برشلونة.

 

وكانت أنباء واردة من القارة العجوز تشير إلى أن مورينيو في طريقه للرحيل إلى نادي إنجي الروسي أو باريس سان جيرمان الفرنسي أو مانشستر يونايتد الإنكليزي لحاجة الثلاثي إلى مدرب عالمي بإمكانه قيادتهم لأعلى المراتب الأوروبية.

 

ويبدو أن مورينيو مصرّ على تحقيق أهدافه مع الريال بحكم عناده وصفاته القيادية التي يمتلكها إذ يتطلع إلى الفوز على برشلونة بشتى السبل حتى وإن لجأ إلى "الأصبع" ذاته الذي نغز به عين المدرب المساعد للبارسا في المشهد التاريخي على كأس السوبر الإسباني.

انشر عبر