شريط الأخبار

الشقاقي: الشارع الفلسطيني ينتظر نتائج حقيقية وملموسة من لقاء عباس مشعل

05:27 - 16 تشرين أول / نوفمبر 2011

الشقاقي: الشارع الفلسطيني ينتظر نتائج حقيقية وملموسة من لقاء عباس مشعل

فلسطين اليوم: غزة

أكد الدكتور عبد العزيز الشقاقي رئيس تجمع الشخصيات المستقلة السابق وعضو هيئة الوفاق على ضرورة أن يكون لقاء الرئيس محمود عباس والسيد خالد مشعل منسجما مع التوجه الشعبي الفلسطيني الداعي لتطبيق اتفاق المصالحة الذي تم توقيعه في الرابع من مايو الماضي.

وأوضح الشقاقي أن المرحلة الحالية لا تحتمل مزيداً من التأجيلات الغير مبررة لتنفيذ اتفاق المصالحة ، وقال:" على فتح وحماس تجاوز كل ما من شأنه إعاقة تنفيذ المصالحة والتوجه الحقيقي والملموس نحو ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي وخدمة المصلحة الوطنية العليا المتمثلة في لم الشمل الفلسطيني.

وتوجه الشقاقي بالتحية للأصوات الايجابية الداعمة لتنفيذ اتفاق المصالحة من كافة الأطراف والتي تدرك أهمية تحقيق المصالحة وجعلها واقعا ملموسا ، مضيفا:" إنهاء الانقسام مسالة وطنية تاريخية بحق كافة القيادات الفلسطينية وتحقيق الوحدة الوطنية انجاز مشرف لكل الفلسطينيين الذين أضرهم الانقسام والحق الاذي بمسار القضية الفلسطينية وأولوياتها في بناء الدولة الفلسطينية".

وتوجه الشقاقي بالتحية للقيادة المصرية التي تتابع ملف المصالحة الوطنية ، مثمنا الجهود المصرية المبذولة على كافة الأصعدة ، داعيا كافة الفصائل وقوى المجتمع المدني للتحرك الجاد نحو تطبيق المصالحة والمساهمة في خلق الأجواء الداعمة لتحقيق الوحدة الوطنية .

انشر عبر