خبر مسؤول « إسرائيلي »:الغطاء الدولي لاحتلال غزة لا يتوفر الآن كما في « الرصاص المصبوب »

الساعة 02:49 م|16 نوفمبر 2011

مسؤول "إسرائيلي":الغطاء الدولي لاحتلال غزة لا يتوفر الآن كما في "الرصاص المصبوب"

فلسطين اليوم: ترجمة خاصة

قال قائد هيئة الأركان "العسكرية" الإسرائيلي الأسبق العميد أمنون ليبكن شاحك خلال مقابلة مع إذاعة الجيش رداً على تصريحات قائد الجيش بيني غينس حول وجوب القيام بعملية عسكرية كبيرة في غزة، :" لو أطلق الفلسطينيون قذيفة هاون من غزة وأدت إلى قتل إسرائيليين سنرى رد عسكري إسرائيلي، وأن الجيش بمقدوره أن يقوم في كل لحظة بعمليات عسكرية صغيرة وكبيرة وربما احتلال القطاع كله. لافتاً إلى أن قرار إعادة احتلال قطاع غزة  يترتب عليه تداعيات سياسية.

وأضاف أنه خلال فترة الحرب على غزة في إطار عملية "الرصاص المصبوب" توفر لإسرائيل غطاء دعم دولي، إلا أن الوضع الآن يختلف.

ولفت إلى أن وضع إسرائيل في العالم الآن ليس كما كان إبان "الرصاص المصبوب"، معرباً اعتقاده بأن القيام بحرب ثانية علي غزة صحيح في الوقت الحالي".

جدير بالذكر أن قائد هيئة الأركان الإسرائيلي الحالي بني غينتس قال خلال استعراض تقرير امني أمام لجنة الخارجية والأمن في الكنيست "الإسرائيلي" أن المواجهات الأخيرة بين "إسرائيل" وقطاع غزة ألحق أضرار بالحياة الطبيعية لسكان جنوبي "إسرائيل"، وأن هذه المواجهات تتطلب من الجيش القيام بعملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة وتلك العملية يجب أن تكون بمبادرتنا وستكون بشكل منظم واستعداد للمواجهة القادمة سنقصر وقت القتال إلي أدني حد وستكون العملية سريعة ترتكز علي المعلومات الاستخباراتية الدقيقة.