شريط الأخبار

حماس: لدينا أسماء لتشكيل الحكومة المقبلة

01:05 - 16 حزيران / نوفمبر 2011

حماس: لدينا أسماء لتشكيل الحكومة المقبلة

ورفضنا تولي فياض رئاستها منذ توقيع المصالحة

فلسطين اليوم- وكالات

قال الدكتور إسماعيل رضوان، القيادي في حركة حماس، إن تشكيل الحكومة الفلسطينية القادمة والمقرر أن يناقشه اللقاء المرتقب بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل فى القاهرة يوم 24 نوفمبر الحالي، يجب أن يحظى بتوافق وإجماع وطني فلسطيني.. مضيفا أن حركته ستستمع للأسماء المطروحة لهذه الحكومة.

 

وأكد رضوان -فى تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى غزة- أن حركة حماس لم تطرح أسماء لرئاستها لكن إذا طلب منها ذلك فلدى الحركة اقتراحات في هذا الأمر. موضحا أن الحكومة المقبلة لها مهام محددة حسب اتفاق المصالحة الذي وقع فى القاهرة، وبالتالي يجب الالتزام بها، وأن من مهام هذه الحكومة الانتقالية والمقرر أن تستمر لمدة عام إنهاء الانقسام بين الضفة والقطاع وإعادة بناء الثقة فى الشارع الفلسطيني.

 

وتابع رضوان: إن من مهام هذه الحكومة أيضا إعادة إعمار قطاع غزة والتمهيد لإجراء الانتخابات التشريعية وبحث المشاكل التي ترتبت على الانقسام الفلسطيني.

 

وحول إعلان محافل سياسية كبيرة أن لقاء عباس ومشعل ضربة قاسية للمسيرة السلمية، قال قيادي حماس إن اللقاء ضربة للمخططات الإسرائيلية وخطوة كبيرة للحفاظ على المصالح الوطنية الفلسطينية. مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي دائما ما يحرض ضد لقاءات المصالحة وهو منزعج من ذلك التقارب ويضع العراقيل التي تقف في سبيل المصالحة الفلسطينية.

 

انشر عبر