شريط الأخبار

الاحتلال يستعد لافتتاح حاجز عسكري جديد قرب شعفاط بالقدس المحتلة

11:46 - 16 تموز / نوفمبر 2011

الاحتلال يستعد لافتتاح حاجز عسكري جديد قرب شعفاط بالقدس المحتلة

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

أعادت سلطات الاحتلال الصهيوني, اليوم الأربعاء، نشاطها باستكمال بناء مقاطع إسمنتية جديدة في محيط الحاجز العسكري الجديد الذي تقيمه بدلا من الحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة تمهيداً لافتتاحه.

ويعد حاجز مخيم شعفاط الأكبر بين الحواجز التي أنشأها الاحتلال في جدار الضم والتوسع العنصري الملتف حول القدس, حيث لوحظ, استعدادات كبيرة ونشاط كبير في استكمال أعمال بناء منشآت الحاجز.

ويشهد محيط الحاجز العسكري الثابت قرب مخيم شعفاط حركة واسعة من النشاط لتسريع افتتاح الحاجز، والذي سيؤدي -حسب خبراء- إلى تغيير كبير بحركة التنقل للعديد من الأحياء والبلدات المقدسية.

ومن الأحياء والبلدات التي ستتأثر بافتتاح الحاجز: عناتا، وضواحي السلام وشحادة وراس خميس، ومخيم شعفاط، وسيؤدي ذلك إلى عزل آلاف المواطنين المقيمين في هذه الضواحي من الذين يحملون الهوية المقدسية 'الزرقاء' في إطار مخطط استراتيجي لسلطات الاحتلال بتقليل أعداد المقدسيين إلى الحدّ الأدنى ومضاعفة أعداد المستوطنين لأكبر مدى ضمن مخطط تهويد المدينة المقدسة.

كما ستتأثر قرية الزعيّم وبلدة العيسوية بعد تردد أنباء عن مخطط تحويل السير منهما وإليهما عبر الحاجز الجديد، فضلا عن تخصيص ممرات خاصة لتنقل البضائع بواسطته.

يذكر أن حاجز قلنديا العسكري المقام قرب مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، يعتبر الحاجز العسكري الأكبر قبل افتتاح حاجز شعفاط، ويربط حاجز قلنديا شمال ووسط الضفة الغربية بالقدس.

 

انشر عبر