شريط الأخبار

صحيفة: خالد مشعل يزور عمان قبل نهاية الشهر الجاري

11:21 - 16 آب / نوفمبر 2011

صحيفة: خالد مشعل يزور عمان قبل نهاية الشهر الجاري

فلسطين اليوم – وكالات

قال ممثل حركة "حماس" في لبنان علي بركة إن الاتصالات مع الأردن جارية لاستكمال ترتيبات زيارة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل بعد الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وأكد بركة ،في تصريح نقلته صحيفة "الغد" الأردنية الصادرة اليوم الأربعاء، أن ترتيبات الزيارة شبه جاهزة بانتظار تحديد الموعد المناسب للطرفين، مشيرا إلى أن مشعل سيلتقي خلال الزيارة رئيس الوزراء الأردني عون الخصاونة وكبار المسئولين الأردنيين.

وشدد بركة على حرص حركة "حماس" على إقامة أفضل العلاقات مع الأردن و"فتح" صفحة جديدة بما يحفظ أمن واستقرار المملكة وحماية حق عودة اللاجئين الفلسطينيين.

وبين أهمية الزيارة التي تأتي في ظل قناعة سياسية رسمية بحرص حماس على حق العودة ورفض التوطين والوطن البديل وعدم السماح بحل القضية الفلسطينية على حساب الأردن وأولوية حق العودة على الدولة الفلسطينية بما يعكس، بحسبه، "نقاطا مشتركة بين الجانبين".

ولفت إلى حرص الحركة على إقامة علاقات قوية وجيدة مع الدول العربية خصوصا تلك التي تستضيف اللاجئين الفلسطينيين على أراضيها.

وكانت الحكومة الأردنية سمحت نهاية شهر سبتمبر الماضي لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل بدخول البلاد لزيارة والدته المريضة بناء على طلبه ولفترة محدودة، كما سمحت لمشعل بزيارة البلاد قبل عامين لحضور تشييع جثمان والده الذي توفي في عمان.

ولم تستقبل الأردن رسميا أي مسئول في "حماس" منذ إبعاد خمسة من قادتها بينهم مشعل الى قطر في 1999 قبل أن يستقر الأخير في سوريا.

انشر عبر