شريط الأخبار

البيتاوي ل"فلسطين اليوم":لا اجتماعات بين فتح و حماس في الضفة...

11:13 - 16 كانون أول / نوفمبر 2011


البيتاوي ل"فلسطين اليوم":لا اجتماعات بين فتح و حماس في الضفة...والمصالحة ضرورة ملحة

فلسطين اليوم-رام الله (خاص)

أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس بالضفة الغربية حامد البيتاوي أن لا وجود لاي اجتماعات أو لقاءات جمعت بين النواب من حركتي فتح و حماس بالضفة، قبيل اجتماع مشعل عباس المرتقب.

و رحب البيتاوي باللقاء بين الجانبين، مؤكدا أن المصالحة باتت ضرورة ملحة في ظل استمرار الاستيطان و التهويد و الاعتداءات و دق طبول الحرب على غزة.

وعزا البيتاوي في حديث ل"فلسطين اليوم"، المماطلة في تنفيذ اتفاق المصالحة حتى الآن إلى ضغوطات كبيرة من قبل أمريكا و أوروبا و إسرائيل على السلطة، فجميع الجهات تعمل جاهدة لعدم إتمام المصالحة.

وتابع البيتاوي:" نأمل هذه المرة أن يتم تنفيذ حقيقي للاتفاق، و خاصة أن المفاوضات وصلت لطريق مسدود أن لا ترضخ السلطة للضغوطات".

وقال الشيخ البيتاوي:"لو أن الشعب الفلسطيني يترك لوحدة دون ضغوطات لأتمت المصالحة منذ زمن، فعوامل التوحد أكبر بكثير من عوامل الاختلاف".

وطالب البيتاوي عدم ترك قضية المصالحة للمراهنة عليها في حال أغلقت الأبواب في وجه المفاوضات، قائلاً :" يجب أن نطوي قضية الانقسام و بشكل سريع، فالقضية الفلسطينية أكبر من أي فصيل .

و دعا البيتاوي السلطة لوقف ممارستها في الضفة ضد حركة حماس، قائلاً انه بينما يصرح قادة السلطة و ينادوا بالمصالحة تقوم الأجهزة الأمنية بحملات الاستدعاء للشباب، و هذا أمر غير مقبول على الإطلاق.

وقال البيتاوي أن المطلوب من الجانبين العمل الجاد لإتمام المصالحة، و في الضفة على وجه التحديد وقف الاستدعاء و الاعتقالات و فتح الجمعيات و المؤسسات التي تم إغلاقها لتكوين قناعة لدى أبناء الحركة الإسلامية بجدية المساعي.

انشر عبر