شريط الأخبار

اليوم: مهرجان مركزي لإحياء ذكرى استشهاد عرفات في رام الله دون غزة

08:28 - 16 كانون أول / نوفمبر 2011


اليوم: مهرجان مركزي لإحياء ذكرى استشهاد عرفات في رام الله دون غزة

فلسطين اليوم-رام الله

قال محمود العالول ، عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء الذكرى السابعة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات 'أبو عمار' اليوم إن المهرجان المركزي لإحياء الذكرى السابعة سيقام اليوم الاربعاء في رام الله.

وأوضح العالول في تصريحات له اليوم , أن المهرجان سيقام على الساعة الحادية عشرة والنصف اليوم الأربعاء في سرية رام الله، بحضور الرئيس محمود عباس وأمناء فصائل وقوى العمل الوطني .

واضاف :" كان مقررا أن تكون ساحات المقاطعة (مقر الرئاسة) برام الله مكانا لإقامة المهرجان المركزي 'نظرا لرمزية الموقع، حيث حوصر الشهيد وقضى فيه السنوات الأخيرة من حياته، لكن نظرا لسوء الأحوال الجوية قررت اللجنة الوطنية العليا إقامته في ملعب سرية رام الله الشتوي المغطى اليوم الأربعاء".

 

في حين تبقى غزة تحتفل بذكرى عرفات خلف الابوب المغلقة  بالرغم من تقديم حركة فتح في غزة بطلب رسمي لحكومة غزة لإقامة مهرجان للعام الحالي , ولكن الانقسام يبقى هو السبب الرئيسي وراء فشل أي مهرجات للطرفين في غزة والضفة .

 

وتجدر الإشارة الي سلطة رام الله تمنع بالمقابل حركات المقاومة الإسلامية في الضفة ومنها حماس من إقامة أي مهرجانات او أي فعاليات تضامنية.

انشر عبر