شريط الأخبار

استشهاد 14 طفلاً وإصابة 17 آخرين بغزة خلال 9 شهور

07:27 - 15 حزيران / نوفمبر 2011

استشهاد 14 طفلاً وإصابة 17 آخرين بغزة خلال 9 شهور

فلسطين اليوم – غزة

أكد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أن قوات الاحتلال قتلت في قطاع غزة خلال شهري 8و9 الماضيين 7 أطفال، وأصابت 17 آخرين بجراح مختلفة.

وأوضح المركز في تقرير أعده حول انتهاكات حقوق الطفل في الفترة ما بين 1 أغسطس/ أب وحتى 30 سبتمبر/ أيلول من العام الجاري الاثنين أن القوات الصهيونية قتلت 7 أطفال في القطاع بينهم فتى يعاني من إعاقة عقلية وصعوبة في النطق جراء إطلاق النار عليه

وقال المركز: بلغت أعمار اثنين من الأطفال الضحايا عامين، ليرتفع بذلك عدد الأطفال الذين قتلوا على أيدي القوات الصهيونية منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الفترة التي تغطيها هذه النشرة، إلى 14 طفلًا".

وأشار المركز إلى أن 17 طفلًا أصيبوا بجراح مختلفة خلال فترة التقرير بينهم 6 إناث و11 ذكور، مبينًا أن تلك الاصابات نتيجة عمليات قصف جوي، فيما أصيب آخرين نتيجة تعرض عدد من المنشآت التعليمية والرياضية لأضرار جراء قصف مجاور لها، ليرتفع عدد الأطفال الذين أصيبوا منذ بداية العام إلى 82 طفلًا".

وبين المركز أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال فترة التقرير من القطاع 5 فتيان من القطاع بينهم فتيان تم اعتقالهم في عرض مياه قطاع غزة أثناء قيامهم بالصيد ضمن مجموعة مكونة من 8 أشخاص واقتيادهم إلى ميناء اسدود.

وأوضح أن مدرستان ابتدائيتان وروضة أطفال تعرضت لأضرار جسيمة جراء استهداف مجموعة مواطنين بجوارها، كما تعرض مبنى نادى السلام الرياضي للقصف مما أدى لتدميره بالكامل، وتعرضت العديد من المنازل والمنشآت المدنية لأضرار بالغة.

 

انشر عبر