شريط الأخبار

ريال مدريد وبرشلونة يلتقيان 10 ديسمبر وكاسياس أفضل حارس في تاريخ إسبانيا

07:12 - 15 تشرين أول / نوفمبر 2011


 

مدريد (وكالة الأنباء الاسبانية): تقرر إقامة أول لقاء كلاسيكو في الليجا الإسبانية بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة في ملعب سانتياجو برنابيو يوم السبت الموافق 10 ديسمبر المقبل، في تمام الساعة (22.00 بالتوقيت المحلي/ 21.00 بتوقيت جرينتش).

 

وكشفت صحيفة (ماركا) الرياضية في عددها الالكتروني الصادر الثلاثاء عن أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم لم يؤكد بعد بشكل رسمي موعد إقامة مباراة الكلاسيكو، إلا انها أكدت صحة الخبر الذي اذاعته وسائل اعلام محلية أخرى.

 

وكانت شائعات كثيرة قد انتشرت حول موعد الكلاسيكو، وخاصة اقامته في وقت الظهيرة.

 

ويتصدر ريال مدريد بطولة الدوري الإسباني برصيد 28 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه وحامل اللقب خلال السنوات الثلاث الماضية برشلونة.

 

برشلونة يفقد أدريانو محلياً.. ويخشى غيابه أمام ميلان

 

مدريد - عاد اللاعب البرازيلي الدولي أدريانو كوريا إلى أسبانيا الثلاثاء لعرض نفسه على الطاقم الطبي بناديه برشلونة الأسباني بعد الإصابة العضلية التي تعرض لها في الساق اليسرى خلال مشاركته في التدريبات مع منتخب بلاده.

 

وأكد التشخيص المبدئي لإصابة اللاعب أنه سيحتاج لفترة علاج وراحة تتراوح بين سبعة وعشرة أيام ليغيب بذلك عن صفوف برشلونة في مباراته القادمة أمام ريال سرقسطة بالدوري الأسباني مطلع الأسبوع المقبل كما تحوم الشكوك حول مشاركته مع الفريق في المباراة المرتقبة أمام مضيفه ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.

 

وينتظر برشلونة عودة مدافعه حيث يعاني الفريق الكتالوني من غيابات عديدة في صفوفه ولا ينتظر غيابات أخرى.

 

خاصة على مستوى الدفاع حيث يتواجد بيكيه وألفيس وابيدال، ويحتار غوارديولا في المدافع الرابع، في ظل تواضع مستوى كارليس بويول بعد عودته من الإصابة.

 

كما أن بيب تعمد إلى استخدام أدريانو مؤخراً كلاعب جناح لدعم الخط الهجومي، وبرع اللاعب في تشكيل الخطورة على مرمى المنافسين في مركزه الجديد.

 

كاسياس أفضل حارس في تاريخ إسبانيا  

 

وكالة الأنباء الأسبانية/ أفاد استطلاع رأي بأن قائد المنتخب الإسباني وريال مدريد إيكر كاسياس يعتبر أفضل حارس في تاريخ إسبانيا.

 

وفاز كاسياس باستطلاع الرأي الذي أجرته النسخة الالكترونية من جريدة (ماركا) الإسبانية الرياضية، متفوقا بفارق كبير على كل منافسيه حيث حصل على نسبة 68% من الأصوات تقريبا.

 

وجاء في المركز الثاني بعد كاسياس حارس برشلونة الأساسي والمنتخب الإسباني الاحتياطي فيكتور فالديس ب12% من الأصوات.

 

وكانت المفاجأة هي حصول المدير الرياضي لنادي برشلونة أندوني زوبيزاريتا على المركز قبل الأخير ب1% من الأصوات فقط.

 

وتوج كاسياس مع إسبانيا بكأس الأمم الأوروبية عام 2008 وكأس العالم في 2010 وسيصبح اليوم الحارس الإسباني صاحب أكبر عدد من المشاركات مع بلاده حينما يخوض مباراته رقم 127 مع الماتادور في لقاء ودي مع كوستاريكا..

 

 

اراجونيس يرشح اسبانيا للاحتفاظ بلقبها الأوروبي

 

مدريد/ رويترز/ يشعر لويس اراجونيس مدرب منتخب اسبانيا لكرة القدم سابقا بالثقة ازاء قدرة بلاده على الاحتفاظ بكأس اوروبا في العام المقبل رغم هزيمتها في مباراتين وديتين أمام انجلترا وايطاليا.

 

وفازت اسبانيا بطلة العالم واوروبا بجميع مبارياتها بتصفيات بطولة اوروبا 2012 وهي مرشحة بقوة لاحراز لقب البطولة التي تستضيفها اوكرانيا وبولندا العام المقبل لكن هزيمتها 1-صفر أمام انجلترا التي غاب عنها عدد من اللاعبين الاساسيين في مباراة ودية يوم السبت الماضي أصابت الكثيرين بالدهشة.

 

وجاءت تلك الهزيمة بعد الخسارة 2-1 امام ايطاليا في اغسطس اب الماضي كما سحقت البرتغال منتخب اسبانيا 4-صفر قبل عام مضى.

 

وقال اراجونيس في مؤتمر اسباير الرياضي في قطر "أعتقد أن الفريق قادر على الفوز بكأس اوروبا مرة اخرى اذا توفر لديه الدافع واذا كانت لديه عقلية الفوز."

 

وكان اراجونيس مدرب اتليتيكو مدريد سابقا قاد اسبانيا لاحراز اللقب الاوروبي عام 2008 وهو أول لقب كبير تفوز به البلاد منذ عام 1964 وقاد خلفه فيسنتي ديل بوسكي اسبانيا للفوز بكأس العالم 2010.

 

واضاف اراجونيس "كانت انجلترا أفضل منا ولهذا فازت وهذه هي كرة القدم. أعتقد أن اسبانيا تظهر دائما بمستوى مرتفع في اي مسابقة".



 

 

انشر عبر