شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يدين اعتقال الاحتلال الصحفي رائد الشريف

02:53 - 15 حزيران / نوفمبر 2011

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يدين اعتقال الاحتلال الصحفي رائد الشريف

فلسطين اليوم: غزة

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة اعتقال قوات الاحتلال "الإسرائيلي" أول أمس للصحفي "رائد الشريف" الذي يعمل مذيعًا في إذاعة مرح التي تبث من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

واستهجن المنتدى بكل العبارات والإدانة مداهمة قوة عسكرية من جيش الاحتلال "الإسرائيلي" منزل عائلة الصحفي الشريف عند الساعة الواحدة والنصف فجر الأحد الماضي، غير آبهةً بحرمته وبحقوقِ سكانيه؛ ضاربةً بعرض الحائط سكينتهم؛ عبر أمرها لكل من فيه بالخروج منه بما فيهم الأطفال.

وأعرب المنتدى عن تضامنه مع الزميل رائد الشريف، ووقوفه إلى جانب كافة الزملاء الصحفيين المعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي، ويطالب كل المؤسسات الدولية المعنية بأوضاع الحريات الصحفية التدخل العاجل والسريع لإطلاق سراحهم جميعًا وفورًا ..

وطالب منتدى الإعلاميين بشدة المنظمات الدولية ذات العلاقة، مثل الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود بضرورة رفع صوتها والقيام بتحركات وإجراءات عملية لوقف جرائم الاحتلال بحق الإعلاميين الفلسطينيين والتدخل الفاعل من أجل الإفراج عن الصحفيين المعتقلين وعلى رأسهم وليد خالد ونواف العامر وعلاء الريماوي ومحمد بشارات وعامر ابو عرفة .

وأكد أن الممارسات والجرائم الإسرائيلية قتلاً ومطاردة واعتقالاً لن ترهب الصحفيين الفلسطينيين أو تعوق إيمانهم بعدالة قضيتهم واستمرارهم  في أداء رسالتهم المهنية مهما بلغت التضحيات.

انشر عبر