شريط الأخبار

منع الأسيرة المحررة أمل جمعة من السفر للعلاج في الأردن

01:14 - 15 تموز / نوفمبر 2011

منع الأسيرة المحررة أمل جمعة من السفر للعلاج في الأردن

فلسطين اليوم _ نابلس

منعت سلطات الاحتلال الأسيرة المحررة أمل جمعة من السفر الى الاردن لاستكمال علاجها في المستشفيات الأردنية.

 

وأبلغت سلطات الاحتلال الجانب الفلسطيني برفض المخابرات الإسرائيلية سفر جمعة بحجة أن جميع الأسرى والأسيرات ممنوعون من السفر حسب الاتفاقيات الموقعة مع حركة "حماس" والجانب المصري.

 

من جانبه، طالب محافظ نابلس اللواء حبرين البكري الحكومة المصرية بالضغط على إسرائيل من اجل السماح للمحررة جمعة بالسفر وإجراء العلاجات اللازمة، وشدد البكري على أهمية تقديم العلاج للمحررة جمعة ولكل الأسرى المحررين، خاصة وأن عددا كبيرا منهم يعاني من عدة امراض نتيجة الاعتقال.

 

وأشار مدير نادي الأسير الفلسطيني في نابلس رائد عامر الى أن "منع المحررة جمعة من السفر لاستكمال العلاج في الأردن مخالف لكل القوانين الدولية"، وطالب جميع المؤسسات الدولية بالتدخل الفوري للسماح لجمعة بالسفر للعلاج في الخارج.

 

كما استنكرت وزارة الأسرى في نابلس هذا الإجراء العقابي اللاانساني، وأكد مدير الوزارة في نابلس سامر سمارو أن "الاحتلال يحاول دائما قتل الإنسان الفلسطيني بكل الوسائل والطرق"، وطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإجبار إسرائيل على السماح للمرضى بالخروج وإجراء العلاجات اللازمة.

 

بدورها رفضت المحررة جمعة العلاج في المستشفيات الاسرائيلية لعدم ثقتها بالأطباء الاسرائيليين، وأشارت الى ان جميع الامراض التي تعاني منها كانت نتيجة الإهمال الطبي من ادارة السجون والأطباء الاسرائيليين، وناشدت جمعة الرئيس "أبو مازن" التدخل شخصيا لمساعدتها والوقوف إلى جانبها.

 

يشار إلى أن المحررة جمعة كانت قد اعتقلت بتاريخ 10/5/2004 وحكم عليها بالسجن لمدة 11 عاما، وأفرج عنها في صفقة "وفاء الأحرار" التي أبرمت الشهر الماضي بين حركة "حماس" والحكومة الاسرائيلية بوساطة مصرية.

انشر عبر