شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يدين اعتقال الاحتلال لصحفي وتمديد الاعتقال لآخر

10:23 - 15 حزيران / نوفمبر 2011

التجمع الإعلامي يدين اعتقال الاحتلال لصحفي وتمديد الاعتقال لآخر

فلسطين اليوم _ غزة

دان التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني اعتقال الزميل الصحفي رائد الشريف المذيع في راديو مرح من منزله في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

 

واعتبر التجمع في بيان له وصل "فلسطين اليوم " نسخة عنه أن اعتقال الزميل الشريف ، بمثابة تعدٍ واضح على حرية الإعلام وعمل الإعلاميين الفلسطينيين, مشيراً إلى أن اعتقاله يعد خرقاً واضحاً للقوانين والأعراف الدولية.

 

ودعا التجمع كافة الجهات المختصة بضرورة العمل على إطلاق سراح الزميل الشريف وكافة الصحفيين الفلسطينيين المعتقلين فوراً.

 

كما استنكر التجمع إقدام قوات الاحتلال الصهيوني على تجديد الاعتقال الإداري للزميل والكاتب الأديب وليد خالد، مدير مكتب جريدة فلسطين في الضفة المحتلة.

 

وجددت قوات الاحتلال الاعتقال الإداري بحق الصحفي خالد لمدة ستة أشهر إضافية للمرة الثانية على التوالي منذ اعتقاله من بيته في بلدة "سكاكا|" بمحافظة سلفيت بتاريخ 8/5/2011م.

 

وعد التجمع الإعلامي تجديد اعتقال الزميل خالد -أمضى قرابة (16) عاما متفرقة في سجون الاحتلال- دلالة واضحة على سياسية الاحتلال الهمجية والتعسفية المتواصلة بحق الصحفيين ومحاولة تكميم أفواههم, مؤكداً أن استمرار الاحتلال في اعتقال الصحفيين وقمع الحريات تدعو للوقوف وقفة جادة من أجل محاسبة الكيان على سياسته ضد الصحفيين الفلسطينيين.

 

وطالب التجمع الجهات الصحفية المعنية بضرورة التحرك لوقف جرائم الاحتلال بحق الإعلاميين الفلسطينيين والتدخل الفاعل من أجل الإفراج عن المعتقلين منهم.

 

 

انشر عبر