خبر الأحمد يكشف عن زيارة سرية للقاهرة واتفاق قريب مع حماس

الساعة 07:25 م|14 نوفمبر 2011

الأحمد يكشف عن زيارة سرية للقاهرة واتفاق قريب مع حماس

فلسطين اليوم _ رام الله

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المكلف بملف الحوار الوطني في الحركة عزام الأحمد عن توصل حركته وحركة حماس إلى اتفاق على كثير من النقاط، لكنه قال إنها لن تظهر قبل عقد اللقاء المقرر نهاية الشهر الجاري بين رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل.

 

وكشف الأحمد في حديث إذاعي أنه زار القاهرة سرا عدة مرات تحضيرا لهذا اللقاء الذي شدد على أنه سيكون لقاء من أجل التفاهم وليس لقاء من أجل اللقاء داعيا إلى التعامل معه بمسؤولية عالية نظرا للظروف المحيطة خاصة على صعيد الوضع السياسي.

 

وأوضح عضو مركزية فتح أن الجانب السياسي يحتل الجزء الأكبر من لقاء عباس بمشعل مشيرا إلى أن اللقاء سيتناول كذلك وضع منظمة التحرير، ومستقبل السلطة، وانسداد عملية السلام، وطبيعة المقاومة.

 

وقال عزام الأحمد إن اللقاء سيتناول أيضا موضوع الانتخابات الرئاسية والتشريعية وأن هناك اتفاقا بين حركتي فتح وحماس على اجرائها في موعدها المقرر في أيار المقبل على أن يسبق ذلك تشكيل حكومة توافق وطني، وإعادة تشكيل لجنة الانتخابات المركزية، وانشاء محكمة للانتخابات، والشروع في المصالحة الوطنية، واعادة هيكلة الأجهزة الأمنية.

 

وأضاف الأحمد أن ما سمعه من القيادة المسؤولة في حركة حماس يبعث على الارتياح رغم بعض التصريحات السلبية الصادرة عن مسؤولي الحركة خاصة في قطاع غزة.