شريط الأخبار

العاروري: الاحتلال ربط عدم الملاحقة للمحررين بوقف النشاط الوطني والجهادي

03:45 - 14 تشرين ثاني / نوفمبر 2011


العاروري: الاحتلال ربط عدم الملاحقة للمحررين بوقف النشاط الوطني والجهادي

فلسطين اليوم-غزة (خاص)

رغم الاتفاق الذي جرى بين فصائل المقاومة الفلسطينية المختصة بصفقة وفاء الأحرار وبين الاحتلال الصهيوني برعاية مصرية، إلا أن الاحتلال أبى إلا أن ينقض عهده ووعده، ليؤكد أن لا عهد ولا وعد يمكن أن يلزمه بوقف غطرسته ووحشيته وجرائمه ضد أبناء شعبنا الفلسطيني.

ففي ليلة أمس وتحت الظلام الدامس مارس الاحتلال الصهيوني انتهاكاته اليومية بحق الفلسطينيين في الضفة المحتلة، معتقداً أن ظلمة الليل ستُخفي الجريمة، وأن ضياء فجر يوم جديد سيُلهي الفلسطينيون ووسائل الإعلام عن فضح جريمته أمام العالم أجمع وخاصة للوسطاء الذين تكفلوا بحماية الاتفاق بين فصائل المقاومة والاحتلال الصهيوني بحماية الأسرى المحررين، التي وصلتهم عدة استدعاءات من قبل سلطات الاحتلال.

حيث أكد القيادي في حركة حماس والمسئول عن ملف المفاوضات في صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال الصهيوني صلاح العاروري, أن هناك اتفاق مع الاحتلال يمنع اعتقال الأسرى المحررين على الملفات السابقة, مشدداً, على أن ما يمارسه الاحتلال يعبر عن السلوك الإجرامي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأضاف العاروري لـ"فلسطين اليوم الإخبارية", اليوم الاثنين, ليس هناك خصوصية في ممارسات الاحتلال فهو يستهدف نواب التشريعي وأبناء الشعب الفلسطيني وقد يعتقل الاحتلال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لذلك لا يوجد اتفاق لوقف الاعتقال بحق أبناء شعبنا.

وأوضح, بأنهم طالبوا الاحتلال بعدم ملاحقة الأسرى المحررين واعتقالهم ولكن الاحتلال يطالب بتوقيع معاهدات للأسرى بمنع ممارسة العمل الوطني والواجب الديني لذلك لا يوجد اتفاق يلزم الجانب الصهيوني بوقف الملاحقة والاعتقال بحق الأسرى المحررين.

ومن الجدير ذكره أن سلطات الاحتلال الصهيوني سَلمت ليلة أمس، تباليغ لمراجعة ما تسمى المخابرات "الإسرائيلية" لعدد من المحررين بينهم ثالث أقدم أسير في العالم أكرم منصور.

حيث شُهدت دوريات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيلية وداهمت منازل عدد من المحررين وسلمتهم البلاغات عرف منهم، المحرر شادي الزايد ومنزل الأسير إبراهيم ياسين.

كما استدعت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين نائل وفخري البرغوثي للتحقيق في معسكر 'عوفر' الإسرائيلي القريب من رام الله.

كما استدعاء جيش الاحتلال الأسيرة المحررة صمود كراجة لتحقيق في معسكر 'عوفر' الإسرائيلي.

من ناحيته طالب النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية د.سالم سلامة القيادة المصرية بالضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته بحق الأسرى المحررين وإلزامه ببنود صفقة تبادل الأسرى ،رداً على الخروقات التي يرتكبها الاحتلال بحقهم من خلال الاستدعاءات الأخيرة, وتنفيذ كافة بنود الصفقة بكل شفافية وبالصورة المتفقة عليها بين حركة حماس والاحتلال والتي تمت برعاية مصرية.

أكد سلامة خلال تصريح صحفي اليوم, أن اختراق الاحتلال لبنود صفقة تبادل الأسرى من خلال استدعاء الأسيرين المحررين نائل وفخري البرغوثي ليس غريبا على الاحتلال, موضحا بأنهم اعتادوا على نقض العهود والاتفاقيات, مشيراً بأن الاحتلال منع الأسيرين سابقا من الوصول للديار الحجازية عبر معبر الكرامة لأداء فريضة الحج.

 

 

 

انشر عبر