شريط الأخبار

حلمي الأسمر يكتب..أبناء غزة في الأردن .. للمرة الألف!

09:23 - 14 تشرين ثاني / نوفمبر 2011


حلمي الأسمر يكتب..أبناء غزة في الأردن .. للمرة الألف!

 

لا أريد الآن إلا أن اقول حسبنا الله ونعم الوكيل، بهذه العبارة تبدأ رسالة مرعي الطويل (هاتف رقم 0795305438) الذي هاتفني عدة مرات، حول قضية غريبة عجيبة، فهو يحمل جواز سفر مؤقتا، ولا يريد جنسية او رقما وطنيا، ولا يريد أن يكون جزءا من تطبيق أوهام عضو كنيست العدو ألداد، فماذا يريد مرعي؟ لنقرأ..

 

نحن أسرة تملك جوازات سفر اردنية (مؤقتة) قطاع غزة.

 

لي من الأبناء ثلاثة أصغرهم بكالوريوس حقوق وأوسطهم ادارة تسويق واكبرهم تجارة والبنات اكبرهن تقنية معلومات وأوسطهن علم اجتماع واصغرهن طبيبة اسنان.

 

نسكن، والملك لله ،في ملكنا ونتعالج على حسابنا ولسنا من جماعة الضمان وندفع ما للدولة ما علينا من التزامات ونقيم في هذا البلد منذ عدنا من بلاد الغربة في عام 1984.

 

أبنائي كلهم ما عدا الأوسط لديهم شهادات ميلاد من السعودية بناتي لديهن أرقام وطنية بحكم زواجهن ممن يحملون الأرقام الوطنية وكل ما نحتاجه أن نعيش في هذا البلد بالستر لا أكثر.

 

يعمل أبنائي خارج الأردن وينطبق عليهم ما يقولون بالصحف ( تحويلات المغتربين).

 

هذه المقدمة والنبذة سقتها لأنني لجأت لله ثم لك قبل هذا وتحديدا في 25/9/2000 والحمد لله ساندت الحق ونفذ الحق والحمد لله. (مرفق صورة عن مقال لكم بجريدة الدستور الغراء تاريخ 26/9/2000 وهو خاص بإعطاء شهادة مزاولة مهنة لمن لا يحمل الرقم الوطني كي يتمكن من العمل بمهنته ويكسب قوت يومه!) .

 

كلما نحتاج الى معاملة مهما كانت نصطدم بكلمة واحدة معك رقم وطني والجواب دائما (لا والله) ينظر إليك وكأنك شخص لا تمت إلى البشرية بشيء.

 

ذهب ابني الاوسط للأحوال المدنية طالبا شهادة ميلاد باللغة الانجليزية لحاجته اليها حيث ان شهادة ميلادة صادرة من دائرة الاحوال المدنية الاردنية، وأصطدم بالتالي :

 

الموظف: معك رقم وطني.

 

ابني: (لا والله).

 

الموظف: لا تستطيع استخراج شهادة ميلادك باللغة الانجليزية.

 

ابني: طيب معي شهادة ميلاد باللغة العربية أردنية من الاحوال المدنية رسمية.

 

الموظف: لا نستطيع إعطاءك طلبك وشطب على المعاملة. (مرفق صورة عن المعاملة المشطوب عليها).

 

بالله عليك يا أستاذ حلمي ماذا نصنع ولمن نشتكي وهذا موضوع بسيط فماذا نفعل ان كان طلبنا أكبر من شهادة ميلاد باللغة الانجليزية!!

 

والله نعاني ثم نعاني يوميا ونقول عسى أن يغير الله ما نحن به.

 

انتهت رسالة مرعي، فماذا نقول له؟ إذهب إلى المريخ للحصول على شهادة ميلاد؟ كل ما يحتاجه الفتى نسخة انجليزية من شهادة ميلاده كي «يهج» من البلد ويبحث عن رزقه في بلاد الله الواسعة، فهل هذا كثير؟؟ هل ابناء غزة وباء يتعين التخلص منهم؟ إن كانوا كذلك، فأعطوهم ما يحتاجون من وثائق كي يسيحوا في الأرض!!

 

-عن صحيفة "الدستور الأردنية"

انشر عبر