شريط الأخبار

الجامعة العربية تطالب بتضافر الجهود لوقف تزوير "إسرائيل" للتراث الفلسطيني

06:56 - 14 حزيران / نوفمبر 2011

الجامعة العربية تطالب بتضافر الجهود لوقف تزوير "إسرائيل" للتراث الفلسطيني

فلسطين اليوم-وكالات

أكدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ضرورة تضافر الجهود العربية والدولية للتصدي لمحاولات إسرائيل لتزوير التاريخ والتراث في الأراضي العربية المحتلة.

 

أكد ذلك السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد للجامعة لشئون فلسطين في كلمته خلال افتتاح اجتماع لجنة البرامج التعليمية الموجهة إلى الطلبة العرب في الأراضي العربية المحتلة في دورتها 84.

 

وقال إن دخول فلسطين كدولة كاملة العضوية في منظمة اليونسكو، يعد إنجازا سياسيا ودبلوماسيا مهما سيدعم المساعي المبذولة للدفاع عن التراث العربي والإسلامي في الأراضي المحتلة.

 

وأدان منع إسرائيل للمناهج الفلسطينية من التدريس في مدارس مدينة القدس، مشددا على أن هذا الإجراء يأتي في سياق الحرب الشاملة بحق الشعب الفلسطيني، مشددا علي ضرورة الاهتمام الخاص بالأطفال والنشء، في مواجهة السياسات الإسرائيلية العنصرية، ومؤكدا أن هذا الأمر يتطلب برامج عمل ودعم من مختلف الدول العربية.

 

وتابع قوله إن : المطلوب اليوم هو الحفاظ على البرامج الموجهة للنشء وبخاصة أطفال الأسرى والشهداء، والجامعة العربية تؤكد أهمية إيلاء هذا الموضوع أولوية خاصة، والعقل مفتوحا لأي اقتراحات بناءة تدفع بعمل هذه اللجنة إلى الأمام.

 

انشر عبر