خبر ميسي ينافس شباب الثورة المصرية على جائزة شخصية العام لمجلة « تايم » الأمريكية

الساعة 05:56 م|13 نوفمبر 2011


         

وكالة الأنباء الأسبانية/ أدرجت مجلة (تايم) الأمريكية ذائعة الصيت اسم نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي الى جانب شباب ثورة 25 يناير في مصر ضمن 32 مرشحا للفوز بلقب شخصية عام 2011.

 

واعتبرت المجلة ميسي مثلا أعلى وقدوة للشباب على المستويين الرياضي والاخلاقي، لذا توجب خوضه المنافسة على اللقب مع نخبة من رموز الفن والسياسة، في حين امتدحت شجاعة وتحضر الشباب المصري خلال ثورتهم التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك.

 

وأشادت المجلة العريقة بالدور الذي لعبه قائد منتخب التانجو وهداف فريق برشلونة في الحفاظ على متعة كرة القدم في عالم لا يعترف سوى بالماديات والاتجار بكل شئ، كما أنه ساهم في الترويج لكرة القدم في الولايات المتحدة بعد تزايد مبيعات قمصانه الرياضية بين الاطفال والمراهقين الأمريكيين، وفقا لما نشرته صحيفة (ماركا) الرياضية.

 

ومن المنتظر أن يتم الاعلان عن اسم الفائز في ال16 من ديسمبر المقبل، كما طرحت المجلة على موقعها الالكتروني إمكانية التصويت لصالح أحد المرشحين.

 

ويبرز من بين المرشحين للجائزة الشباب المتطوعين لإغاثة المتضررين من كارثة فوكوشيما النووية في اليابان، بجانب الرئيس الأمريكي باراك أوباما والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والراحل ستيف جوبز مؤسس شركة "آبل" والممثل الأمريكي شارلي شين والرئيس السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك شتراوس كان.

 

يذكر أن الناشط المصري البارز وائل غنيم فاز في أبريل الماضي بجائزة الشخصية الأكثر تأثيرا في العالم من بين 100 شخصية عالمية التي قدمتها نفس المجلة الأمريكية، كما تصدرت صورة شباب الثورة المصرية غلاف المجلة لأكثر من مرة هذا العام.

 

عودة زيدان وبيكهام ورونالدو إلى البرنابيو في مباراة خيرية بين الريال والمانيو

 

وكالة الأنباء الأسبانية/ وجّه نادي ريال مدريد الإسباني دعوة إلى نظيره الإنجليزي مانشستر يونايتد لخوض مباراة ودية بين اللاعبين القدامى للفريقين، وتخصص إيراداتها لتطوير مشروع أبحاث لمكافحة الموت المفاجئ في الملاعب.

 

وذكرت صحيفة (آس) أن الريال سيفاجئ جماهيره بجمع أربعة من نجوم فريق الأحلام وهم البرتغالي لويس فيجو والبرازيلي رونالدو والفرنسي زين الدين زيدان والإنجليزي ديفيد بيكهام لاعب لوس أنجليس جالاكسي الأمريكي.

 

وقالت إن ديفيد بيكهام قد يلعب كل شوط بقميص فريقيه القديمين مان يونايتد والريال.

 

وكشفت عن أن مباراة "كوراثون كلاسيك ماتش 2011" ستقام في مايو المقبل بعد انتهاء منافسات الدوري الإسباني ودوري الأبطال الأوروبي المزمعين يومي 13 و19 من نفس الشهر.