شريط الأخبار

نتنياهو: على المجتمع الدولي العمل لوقف التسلح النووي الإيراني

07:06 - 13 حزيران / نوفمبر 2011

نتنياهو: على المجتمع الدولي العمل لوقف التسلح النووي الإيراني

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المجتمع الدولي على "وقف السباق الإيراني نحو التسلح النووي في أسرع وقت ممكن".

واعتبر نتينياهو خلال الاجتماع الأسبوعي لحكومته اليوم الأحد التقرير الصادر عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية الثلاثاء الماضي حول البرنامج النووي الإيراني "يؤكد ما قالته إسرائيل ودول أخرى في العالم من أن إيران تقوم بتطوير الأسلحة النووية بشكل منهجي".

وجاء في تقرير الوكالة أن إيران أجرت تجارب "ذات صلة بتطوير قنبلة نووية".

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن نتنياهو القول إنه "يجب على الأسرة الدولية وقف السباق الإيراني نحو التسلح النووي في أسرع وقت ممكن لأن هذا السلاح يعرض السلام في العالم للخطر".

وتستمع الحكومة الإسرائيلية الأحد إلى تقارير أمنية من رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يعقوب عميدرور ورئيس اللجنة الوطنية للطاقة الذرية شؤول حوريف.

كانت صحيفة (هاآرتس) الإسرائيلية قد نقلت مؤخرا عن مسؤول إسرائيلي بارز القول إن "نتنياهو يحاول حشد تأييد وزاري لشن هجوم على إيران".

وتنظر إسرائيل إلى إيران على أنها التهديد الرئيسي لوجودها في ظل البرنامج النووي الإيراني والتصريحات التي يدلى بها المسؤولون الإيرانيون بشأن محو الدول اليهودية من على الخريطة.

وبعد تقرير هاآرتس، حذر المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي من أن الشعب الإيراني "سيواجه أي اعتداء أو حتى تهديد بمنتهى القوة وبشكل يدمر المعتدين ويتسبب في انهيارهم من الداخل".

انشر عبر