شريط الأخبار

الأسرى المصريون يطالبون سفارتهم لدى الاحتلال بالعمل على تحريرهم دون استثناءات

02:30 - 13 كانون أول / نوفمبر 2011


الأسرى المصريون يطالبون سفارتهم لدى الاحتلال بالعمل على تحريرهم دون استثناءات

فلسطين اليوم – القاهرة

دعا الأسرى المصريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي سفارتهم في “إسرائيل” بالعمل على تحريريهم دون استثناء وعلى رأسهم الأسرى الأمنيين.

وأكد الأسرى على الدور الفاعل الذي يقوم به نادي الأسير الفلسطيني في حل القضايا والمشاكل التي يعاني منها الأسرى، وتقديم الخدمات المتاحة لديه.

وجاء حديثهم في رسالة وجهها الأسيران المصريان ياسر سواركة وسلامة نديات خلال زيارة محامي نادي الأسير لسجن هداريم طالبوا خلالها بتوجيه رسالة للسفارة المصرية تحثهم على تحريريهم والاهتمام بهم.

وفي هذا الإطار، أكد نادي الأسير أن الأسرى العرب هم جزء من تاريخ الحركة الأسيرة وسيكونون على قائمة أولويات قضية الأسرى.

في السياق، ذكرت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في غزة أن الأسير المصري محمد شحاتة السيد مضرب عن الطعام منذ خمسة عشر يومًا، ويتواجد الآن في زنازين التعذيب والعزل الانفرادي في سجن نفحة الصحراوي.

وبينت الوزارة في بيان لها الأحد أن الأسير السيد معتقل في سجن نفحة الصحراوي منذ العام 2004 ويقضي حكماً بالسجن مدة 14 عاماً ويعاني ظروفًا إنسانية وصحية صعبة.

وأوضحت الوزارة أن الأسير السيد يطالب بمقابلة السفير المصري لدي “إسرائيل”، كما يطالب المجلس العسكري المصري التدخل الفوري للإفراج عنه.

ويبلغ عدد الأسرى المصرين في سجون الاحتلال 19  أسيرًا، ولم تشملهم صفقة التبادل المصرية الإسرائيلية الأخيرة.

وكان الباحث المختص في شئون الأسرى رياض الأشقر أكد أن صفقة التبادل التي نفذتها الحكومة المصرية مقابل إطلاق سراح 25 أسيراً مصرياً لا تشمل سوى خمسة فقط من الأسرى المعتقلين على قضايا أمنية.

انشر عبر