شريط الأخبار

"نادي الأسير" يطالب الوسيط المصري التدخل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية لاتفاقية تبادل الأسرى

02:09 - 13 تموز / نوفمبر 2011

"نادي الأسير" يطالب الوسيط المصري التدخل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية لاتفاقية تبادل الأسرى

فلسطين اليوم - الخليل

استنكر "نادي الأسير الفلسطيني" حملات الاحتلال الاسرائيلي التي استهدفت عدد من المحررين في صفقة التبادل الاخيرة، مطالبا الراعي والوسيط المصري بتحمل مسؤولياته لوضع حد لممارسات الاحتلال التي تنغص حياتهم وتسبب معاناتهم بالغة لهم ولأسرهم. وفي بيان صدر عنه، اشار النادي ان "سلطات الاحتلال داهمت مؤخرا منازل عدد من المحررين بشكل استفزازي وتعسفي، كما قامت بملاحقة بعضهم من دون أي أسباب رغم التزامهم بما ورد في اتفاق الصفقة".

واعتبر النادي، أن "هذه التصرفات التي تعتبر انتهاك فاضحا من الاحتلال تستلزم التحرك والعمل الفوري من اجل النظر في حيثيات القضية وما دعت إليه صفقة التبادل، داعيا الوسيط المصري للتدخل من أجل وقف الانتهاكات الصارخة لاتفاقية التبادل".

وافاد المحامي مهند كراجة، ان سلطات الاحتلال اقتحمت منزل عائلته في قرية صفا، غرب رام الله، وسلمت شقيقته المحررة صمود كراجة (23 عاما) طلبا لمراجعة المخابرات في معسكر "عوفر" المحاذي لرام الله. وذكر، ان الجنود احتجزوا افراد عائلته وصادروا بطاقاتهم الشخصية، وبعد التدقيق بها، طالبوا صمود بمراجعة المخابرات، مهددين بإجراءات صارمة اذا لم تنفذ الأمر. وتوجهت كراجة لمراجعة المخابرات في المعسكر المذكور قرب رام الله.

واستنكر شقيقها، هذه الحملة التي اعتبرها جزء من سياسة التخويف والتهديد من أجل إذابتهم، وقال: "هذا دليل واضح على عدم رضا الجهات الإسرائيليه عن الأسماء التي خرجت بصفقة التبادل". وافرج عن صمود ضمن صفقة "الوفاء للأحرار " بعد قضاء عامين من محكوميتها البالغة 20 عاما.

انشر عبر