شريط الأخبار

الاتصالات بغزة تعقد ورشة عمل حول الأرشفة الالكترونية

12:57 - 13 حزيران / نوفمبر 2011

الاتصالات بغزة تعقد ورشة عمل حول الأرشفة الالكترونية

فلسطين اليوم- غزة

عقدت الإدارة العامة للمعلوماتية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة، ورشة عمل حول برنامج الأرشيف الالكتروني العام لملفات ومراسلات الوزارة، شارك فيها المدراء العامون والمدراء وعدد من وموظفي الوزارة.

 

وتأتي الورشة في إطار توجيهات الوكيل المساعد م. سهيل مدوخ حول استخدام الوسائل التقنية في المراسلات والمخاطبات، انطلاقاً من دور الوزارة في تسخير تكنولوجيا المعلومات في تسهيل المعاملات والمتابعات الإدارية.

 

من جهته، رحب م. هاني مسعود مدير عام المعلوماتية المكلف بالمشاركين في الورشة، حيث تطرق إلى أهمية برنامج الأرشيف الالكتروني في متابعة العمل والميزات التي يقدمها البرنامج، منوها إلى العمل القائم على تطوير منظومة كاملة للمتابعات والمعاملات الإدارية بنظام الويب و مؤكدا على التعاون مع كافة الدوائر في العمل الإلكتروني.

 

وشرح المهندس عبد الرحمن الحايك رؤية البرنامج حول التحول الإلكتروني في المعاملات والمراسلات الوزارية، مشيرا إلى أن هذا البرنامج الإلكتروني للأرشفة سيحدث طفرة في التحول الإلكتروني في عمل الوزارات والهيئات الحكومية وسيوفر وقتا وجهدا على الموظفين.

 

وتطرق الحايك، إلى أهمية البرنامج  ومزاياه وكيفية أرشفة البريد الصادر من الوزارة والوارد إليها وتحويل المعاملات والمراسلات بين الموظفين ومسوؤلي الوزارة.

 

وأجرى الحايك تطبيقا عمليا على استخدام البرنامج موضحا المشكلات والعقبات التي قد تواجه الموظفين في استخدامه.

 

من جهتهم، أشاد المشاركون بالورشة بالجهد المبذول في برنامج الارشيف العام و ناقشوا المزايا الخاصة بالبرنامج و المزايا الخاصة ببرنامج الويب الخاص بالمعاملات والمتابعات الإدارية.

انشر عبر