شريط الأخبار

حماس: لا أسماء لرئاسة الحكومة ولا دعوة مصرية للفصائل للقاهرة

10:25 - 12 كانون أول / نوفمبر 2011


حماس: لا أسماء لرئاسة الحكومة ولا دعوة مصرية للفصائل للقاهرة

فلسطين اليوم-وكالات

 أكد القيادي في حركة حماس النائب صلاح البردويل في تصريحات خاصة لصحيفة «البيان» الإماراتية  نشرتها اليوم أن مصر لم توجه حتى اللحظة دعوة للفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق المصالحة للاجتماع في القاهرة بهدف بحث خطوات تحريك المصالحة الفلسطينية وتطبيقها نافياً الاتفاق على أسماء لتولي رئاسة الحكومة، قبيل لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، والذي أعلن عباس انه سيتم خلال 10 أيام.

 

وأوضح البردويل لـ«البيان» أول من أمس أنه «لم يتم طرح أسماء لتولي رئاسة الحكومة الفلسطينية المقبلة أو طبيعة تركيبتها»، لافتاً إلى أنه «منذ أن قطعت الاتصالات والحوارات بين حركتي حماس وفتح، لم يحدث أي تطور في هذا الموضوع والسلطة الفلسطينية انشغلت بتقديم طلب عضوية الدولة في الأمم المتحدة».

 

ونفى أن تكون القاهرة، وجهت دعوة للفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق المصالحة للاجتماع. واستطرد ان «الحوارات القادمة يجب أن تكون مراجعة شاملة لمجمل الوضع الفلسطيني وليس للتوافق على تركيبة الحكومة فقط»، على حد قوله. وحذر البردويل من أن «تستغل السلطة الفلسطينية المصالحة للبدء في جولة مفاوضات جديدة مع إسرائيل، وهو الأمر الذي نرفضه ومن الصعب أن يتم تمريره».

انشر عبر