شريط الأخبار

الشاباك يمنع ليبرمان من الإطلاع على الأمور المتعلقة "بإسرائيل"

04:22 - 12 تشرين أول / نوفمبر 2011

الشاباك يمنع ليبرمان من الإطلاع على الأمور المتعلقة "بإسرائيل"

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

كشف موقع القناة السابعة الإسرائيلية, أن جهاز الشاباك العام الصهيوني منع وزير الخارجية الصهيوني أفيغدور ليبرمان من الإطلاع على كل الأمور المتعلقة بإسرائيل, عندما شغل منصب وزير الشؤون الإستراتيجية.

وأوضحت القناة السابعة نقلاً عن المحلل الإسرائيلي المتخصص في الشؤون السياسية والعسكرية "عمير ربوبورت"، أن ذالك المنع عائد إلى تحفظات أمنية صادرة بحق ليبرمان من قبل جهاز الأمن العام "الشاباك"، وبالمقابل فإن الوزير الذي يشغل المنصب حالياً "موشي يعلون" يمتلك كامل الصلاحيات في المنصب وله حق الاطلاع على جميع الأمور دون قيد أو شرط.

وعزا الموقع كشفه لهذه المعلومات، بسبب التصريحات غير المنضبطة لـليبرمان ومنها تصريحه في الأسبوع الماضي، "انه إذا لم توقع الولايات المتحدة ودول الغرب، باتخاذ إجراءات عقابية ضد إيران بعد تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية فان الأمر يدلل على أنهم موافقون على كون إيران نووية".

وتصريحه نقلاً عن اجتماع مغلق، "أن عقوبات شديدة مثل فرض عقوبات على البنك المركزي الإيراني وعمليات استيراد وتصدير النفط من شأنه أن يشل النشاط الإيراني بشكل ملحوظ الأمر الذي من شأنه أن يشكل خطراً على النظام الإيراني واستمرارية حكمه في البلاد".

 

انشر عبر