خبر الشاباك يمنع ليبرمان من الاطلاع على كل ما يتعلق « بإسرائيل »

الساعة 01:17 م|12 نوفمبر 2011

الشاباك يمنع ليبرمان من الاطلاع على كل ما يتعلق "بإسرائيل"

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

كشف موقع القناة السابعة الإخباري على شبكة الانترنت، نقلاً عن المحلل الإسرائيلي المتخصص في الشؤون السياسية والعسكرية "عمير ربوبورت"، انه عندما كان وزير الخارجية "افيغدور ليبرمان" يشغل منصب وزير الشؤون الإستراتيجية لم يكن مسموحاً له بالاطلاع على كل الأمور المتعلقة بإسرائيل.

وأوضح المحلل أن ذلك عائد إلى تحفظات أمنية صادرة بحق ليبرمان من قبل جهاز الأمن العام "الشاباك"، وبالمقابل فإن الوزير الذي يشغل المنصب حالياً "موشي يعلون" يمتلك كامل الصلاحيات في المنصب وله حق الاطلاع على جميع الأمور دون قيد أو شرط.

وعزا الموقع كشفه لهذه المعلومات، بسبب التصريحات غير المنضبطة لـليبرمان ومنها تصريحه في الأسبوع الماضي، "انه إذا لم توقع الولايات المتحدة ودول الغرب، باتخاذ إجراءات عقابية ضد إيران بعد تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية فان الأمر يدلل على أنهم موافقون على كون إيران نووية".

وتصريحه نقلاً عن اجتماع مغلق، "أن عقوبات شديدة مثل فرض عقوبات على البنك المركزي الإيراني وعمليات استيراد وتصدير النفط من شأنه أن يشل النشاط الإيراني بشكل ملحوظ الأمر الذي من شأنه أن يشكل خطراً على النظام الإيراني واستمرارية حكمه في البلاد".