شريط الأخبار

الجيش الإسرائيلي يتدرب على مواجهة حزب الله

09:27 - 12 حزيران / نوفمبر 2011

الجيش الإسرائيلي يتدرب على مواجهة حزب الله

فلسطين اليوم _ القدس المحتلة

ضربة عسكرية ضد إيران، يُجري الجيش الإسرائيلي في الآونة الأخيرة تدريبات مكثفة ومختلفة لما قد يترتب على هذه الحرب من نتائج، وفي مقدمتها إندلاع حرب محتملة مع منظمة حزب الله واشتعال الجبهة الشمالية.

 

وعلى ذلك ذكرت صحيفة "الجيروزاليم بوست" على موقعها الالكتروني اليوم السبت، أن "كتيبة 13" التابع للواء غولاني في الجيش الإسرائيلي أجرت تدريبات مكثفة على جبل الكرمل شمال إسرائيل، تحسباً لوقوع حرب محتملة مع منظمة حزب الله.

 

وحسب الصحيفة، فعل اللواء خلال التدريبات التي أجرها معدات عسكرية مختلفة ورشاشات ثقيلة وقذائف هاون ونيران قناصة، كما تدريب على إقتحام مواقع وهمية.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن التدريبات جاءت في الوقت الذي تُسليط فيه وسائل الإعلام أضوائها على احتمالات شن إسرائيل حرباً على المنشآت النووية الإيرانية، وما قد يترتب عليها من اندلاع حرب أخرى مع منظمة حزب الله في لبنان، ولذلك يركز الجيش الإسرائيلي من خلال التدريبات التي يُجريها على تحقيق الانتصار على حزب الله في حال إندلعت هذه الحرب.

 

ونقلت الصحيفة عن ضابط كبير في اللواء، قوله، "هدفنا هو أن نكون مستعدين قدر الإمكان في أي حرب قادمة بغض النظر عن مكان نشوبها".

 

وقال ضابط أخر رفيع المستوى في الجيش الإسرائيلي، "بان مثل هذه الأنواع من التدريبات تُجرى في أوقات الليل لاعتقاد الجيش أنها ستكون أكثر أماناً، وخشية من تعرضها لهجمات صاروخية في أوقات النهار، كما حصل ذلك الخطأ خلال حرب لبنان الثانية عام 2006".

 

وأضاف الضابط، "إن الجيش الإسرائيلي بحاجة إلى معرفة كيفية التحرك والمناورة في جميع الأوقات ليلاً ونهاراً، وهذه التدريبات توفر لنا الشعور بأننا جاهزين ومستعدين دائماً".

 

 

 

انشر عبر