شريط الأخبار

منتخب الأردن يعبر سنغافورة ويبلغ الدور الحاسم بتصفيات المونديال

08:05 - 11 تموز / نوفمبر 2011

 

عمان/ سجل منتخب الأردن اسمه على لائحة أوائل المتأهلين للدور الحاسم لتصفيات كأس العالم بكرة القدم ولأول مرة بتاريخ الكرة الأردنية وذلك بعدما اجتاز ضيفه المنتخب السنغافوري (2-0) في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة على ستاد عمان الدولي في رابع لقاءات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

 

وحظيت المباراة بحضور الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم ورئيس الوزراء الأردني عون الخصاونة وعديد من الشخصيات الرياضية والرسمية وجمهور عريض تجاوز ال(25) ألف متفرج.

 

منتخب الأردن حافظ على صدارته للمجموعة الأولى برصيد (12) نقطة وبات مطالبا في إنهاء مشواره بتصفيات الدور الثالث متصدراً خاصة وأن المنتخب العراقي فاز على نظيره الصيني (1-0).

 

وسجل هدفي الفوز للأردن أحمد هايل بالدقيقة (15) وعامر ذيب في الدقيقة (64).

 

 

قطر تهزم إندونيسيا برباعية وتتقاسم الصدراة مع إيران

 

الدوحة/ واصل المنتخب القطري إنتصاراته بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014 ، وذلك بتغلبه على نظيره الإندونيسي بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم باستاد جاسم بن حمد بنادي السد في إطار مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة بالمرحلة الثالثة من التصفيات.

 

سجل أهداف المنتخب القطري كل من محمد رزاق في الدقيقة 30 وخلفان إبراهيم خلفان " هدفين" في الدقيقتين 33 و65 وسيبستيان سوريا في الدقيقة 92 من المباراة التي جاءت متوسطة المستوى سيطر العنابي على معظم فتراتها ولم يجد صعوبة في تحقيق الفوز الذي لعب من أجله منذ الدقيقة الأولى من المباراة.

 

وبهذه النتيجة إرتفع رصيد المنتخب القطري إلى 8 نقاط تقاسم بهم الصدارة مع المنتخب الإيراني الذي يتفوق بفارق الأهداف ، بينما بقي المنتخب الإندونيسي بلا رصيد في المركز الأخير بالمجموعة وتأكد خروجه رسمياً من التصفيات.

 

إيران تحتفظ بالصدارة بتعادل في الوقت القاتل مع البحرين          

 

 

المنامة/ د ب إ/ أهدر المنتخب البحريني فوزا ثمينا على أرضه ووسط جماهيره وتعادل مع ضيفه الإيراني 1/1 اليوم الجمعة في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل.

 

ورفع المنتخب البحريني رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف نظيره الإيراني المتصدر وبفارق الأهداف فقط خلف المنتخب القطري صاحب المركز الثاني.

 

وجاء التعادل في مباراة اليوم ليخفق المنتخب البحريني في الثأر لهزيمته أمام نظيره الإيراني صفر/6 في مباراة الذهاب باستاد "أزادي" في طهران في 11 أكتوبر الماضي.

 

وجاء هدف التقدم للمنتخب البحريني في الدقيقة 45 حيث سدد فوزي عايش كرة خطيرة من ضربة حرة تصدى لها الحارس الإيراني بصعوبة ثم ارتدت ليتابعها أحد لاعبي البحرين بتسديدة أخرى ولم تكن الكرة بحاجة إلى أكثر من لمسة من قدم محمود العجيمي كي تسكن الشباك وسط ارتباك في منطقة الجزاء.

 

وكادت المباراة أن تنتهي بفوز البحرين ولكن المنتخب الإيراني أدرك التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع بهدف سجله مجتبي جباري من متابعة لكرة اصطدمت بالعارضة.

 

 

السفاح يونس يذبح التنين الصيني في الوقت القاتل بالدوحة

 

الدوحة/ حقق المنتخب العراقي فوزاً غالياً على حساب نظيره الصيني بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم - الجمعة - باستاد حمد الكبير بالنادي العربي بالدوحة في الجولة الرابعة من المجموعة الأولى بالمرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014 .

 

سجل هدف المباراة الوحيد السفاح العراقي يونس محمود في الدقيقة الأخيرة من المباراة ليذبح بذلك التنين الصيني ويضعف كثيرا من فرصته للمنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة بصحبة المنتخب الأردني . التي جاءت متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور حيث تفوق المنتخب الصيني في أغلب فترات الشوط الأول ، في حين دانت السيطرة في الشوط الثاني للمنتخب العراقي الذي أهدر أكثر من فرصة.

 

وشهدت المباراة طرد لين بينج لاعب المنتخب الصيني قبل نهاية الوقت الأصلي من المباراة بأربع دقائق بعد تعمده عرقلة يونس المنفرد وهو ما منح أفضلية للفريق العراقي الذي نجح في تسجيل هدف الفوز بواسطة يونس في الوقت القاتل.

 

وارتفع رصيد المنتخب العراقي إلى 9 نقاط احتل بها المركز الثاني في المجموعة الأولى ، وتجمد رصيد المنتخب الصيني عند 3 نقاط احتل بها الترتيب الثالث.

 

لبنان يفجر مفاجأة كبيرة بالفوز على الكويت في عقر داره ضمن تصفيات المونديال

   

الكويت/ رويترز/ فاجأ لبنان مضيفه الكويت وهزمه بهدف مقابل لا شيء وألحق به الخسارة الأولى في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014 اليوم الجمعة.

 

وسجل محمود العلي الهدف الوحيد في الدقيقة 57 ليرفع رصيد لبنان إلى سبع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثانية التي تتصدرها كوريا الجنوبية بعشر نقاط إثر انتصارها 2-صفر على الإمارات في دبي اليوم.

 

وبقيت الكويت في المركز الثالث بخمس نقاط بعد أن منيت بهزيمتها الأولى في الجولة الرابعةمن المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية.

 

الإمارات تؤجل الحلم المونديال حتى ٢٠١٨

 

دبي/ بات المنتخب الإماراتي لكرة القدم أول المودعين العرب للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم "البرازيل ٢٠١٤" بعدما تعرض للخسارة الرابعة على التوالي أمام ضيفه الكوري الجنوبي بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على استاد النادي الأهلي في دبي بحضور جماهيري متواضع.

 

وبقي الأبيض متذيلاً ترتيب المجموعة الثانية دون نقاط ليودع التصفيات مبكراً فيما رفع الشمشون الكوري رصيده إلى ١٠ نقاط ليضمن التأهل إلى الدور الحاسم، ويلعب المنتخبين الكويتي واللبناني حالياً على أرض الأول.

 

وكان الإماراتيون يمنون النفس في الفوز للحفاظ على بصيص الأمل بحجز إحدى بطاقتي التأهل في الطريق إلى تكرار إنجاز بلوغ النهائيات للمرة الثانية في تاريخ الأبيض إذ كان نجوم العصر الذهبي بقيادة عدنان الطلياني تأهلوا إلى مونديال ايطاليا عام ١٩٩٠، ولكن الجمهور الإماراتي سيبقى يحلم حتى ٢٠١٨ على أقل تقدير.

 

وأنهى المنتخب الكوري أماني الإماراتيين في الدقائق الأخيرة بهدفي لي كيون هو وبارك تشو يونغ في الدقيقتين (٨٦ و٩٠+٣).

 

 

 

انشر عبر