شريط الأخبار

إصابات واعتقالات إثر إعتداء قوات الاحتلال على مسيرات الضفة

03:31 - 11 حزيران / نوفمبر 2011

إصابات واعتقالات إثر إعتداء قوات الاحتلال على مسيرات الضفة

فلسطين اليوم- رام الله

أصيب، اليوم الجمعة، مواطن برضوض، واعتقل آخر، والعشرات بحالات اختناق، إثر قمع قوات الاحتلال لمسيرة المعصرة الأسبوعية المنددة بجدار الضم والتوسع العنصري، التي انطلقت هذا الأسبوع تحت عنوان 'إحياء الذكرى السابعة لاستشهاد الرئيس الخالد ياسر عرفات'.

وقد قمعت قوات الاحتلال المسيرة من خلال استخدام القوة المفرطة بالاعتداء على المشاركين بالمسيرة، ما أدى لإصابة محمود زواهرة برضوض، وعدد آخر بحالات اختناق، كما اعتقالت قوات الاحتلال المواطن محمود موسى علاء الدين.

كما أصيبت متضامنة أجنبية بجروح وعشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق الشديد، اليوم الجمعة، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار، التي انطلق هذا الأسبوع إحياءً للذكرى السابعة لاستشهاد القائد ياسر عرفات التي تصادف اليوم.

وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة  'محمية أبو ليمون' بالقرب من جدار الضم والتوسع العنصري الجديد، مما أدى إلى إصابة المتضامنة البرازيلية إنجيلا (37عاما) بجروح، والعشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد، ولاحتراق مساحات واسعة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، متضامن أمريكي ومواطنا، وأصاب خمسة عشر آخرين جراء قمعها لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للتوسع الاستيطاني والمطالبة بفتح الشارع الرئيسي المغلق منذ 9 سنوات، والتي انطلق هذا الأسبوع إحياءً لذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات.

انشر عبر