شريط الأخبار

نقل الأسير العمور لمستشفى سجن الرملة بسبب تردّي وضعه الصحي

02:29 - 11 حزيران / نوفمبر 2011

نقل الأسير العمور لمستشفى سجن الرملة بسبب تردّي وضعه الصحي

فلسطين اليوم- رام الله

أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن إدارة سجن 'ايشل' في بئر السبع نقلت الأسير المريض رياض دخل الله العمور إلى مستشفى سجن الرملة الإسرائيلي بسبب تردّي وضعه الصحي حيث يعاني من مشاكل في القلب.

 

والأسير العمور، من سكان قرية طقوع في محافظة بيت لحم، والبالغ من العمر 42 عاماً، اعتقل بتاريخ 5-5-2003، وحكم عليه بالسجن 11 مؤبداً، ويعاني من مرض القلب، حيث تعمل دقات قلبه بواسطة جهاز منظم لدقات القلب، وهو مريض بالرئتين ويتنفس بصعوبة ويعاني من آلام في الظهر بسبب إصابته بالرصاص على يد قوات الاحتلال قبل اعتقاله، ولا تزال إحدى الرصاصات مستقرة في ظهره.

 

وقال تقرير الوزارة، الذي أصدرته اليوم، إن الأسير العمور يتعرض لسياسة الإهمال الطبي منذ اعتقاله، وأنه في الفترة الأخيرة بدأ يعاني من آلام شديدة ويدخل في حالات من الغيبوبة وبحاجة إلى إجراء عملية لتغيير جهاز منظم القلب.

 

وأضاف التقرير: إن الأسير رياض العمور تقرر أكثر من مرة أن يتم استبدال جهاز منظم القلب له ولكن إدارة السجون وأطبائها يؤجلون ذلك حتى وصل به الوضع إلى أسوأ ما يكون، ولم يعد يستطيع النوم سوى وهو جالس ويعاني من ضيق شديد في التنفس وسخونة شديدة.

 

وحمّل وزير الأسرى عيسى قراقع إدارة السجون وحكومة إسرائيل المسؤولية عن حياة الأسير العمور، مطالباً بتقديم العلاج السريع له، والعمل على إجراء عمليه جراحية له لتغيير جهاز منظم دقات القلب.

انشر عبر