خبر مصر تغلق الهرم الأكبر وتلغي حفلاً مثيراً للجدل

الساعة 10:41 ص|11 نوفمبر 2011

مصر تغلق الهرم الأكبر وتلغي حفلاً مثيراً للجدل

فلسطين اليوم- وكالات

يغلق الهرم الأكبر، هرم خوفو، أبوابه اليوم الجمعة "لإجراء أعمال الصيانة" حسب ما أعلن مسؤولون مصريون أمس الخميس، وذلك بعد لغط حول حفل مثير للجدل اعترض نشطاء مصريون على إقامته أمام ساحة الهرم.

 

وكان نشطاء دعوا في الأيام الماضية إلى حشد أكبر عدد من المصريين لإجهاض حفل قالوا إن شركة سياحية ألمانية ستنظمه أمام الهرم الأكبر الجمعة الذي يوافق تاريخا مميزا 11-11-2011، نقلا عن وكالة "رويترز".

 

وأنشأ الرافضون صفحة على موقع التواصل الاجتماعي عنوانها (كلنا ضد الاحتفال الماسوني بالأهرامات) أعلنوا فيها أنهم سيرفعون علم مصر فوق قمة الهرم، وسيعتصمون أمامه حتى تعلن الحكومة "في بيان رسمي" إلغاء الحفل.

 

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى أمين في وقت سابق هذا الأسبوع أن شركة سياحية تقدمت بطلب للمجلس لإقامة حفل، وإن هذا الطلب "كان لا يزال تحت الدراسة"، مضيفا أن ذلك الطلب تم رفضه "بعد ما أثير من أقاويل وشبهات... وتفاديا لأي لغط من الممكن حدوثه".

 

وأعلن أمين في بيان إغلاق الهرم اليوم الجمعة "لإجراء أعمال الصيانة الدورية" بعد أن استقبلت منطقة الأهرام أكثر من 65 ألف زائر خلال الأيام الماضية "فترة عيد الأضحى".

 

وذكر عاطف أبو الدهب رئيس قطاع الآثار المصرية بالمجلس الأعلى للآثار في البيان أن قرار الإغلاق "اتخذ ظهر اليوم الخميس"، وترتب على ذلك إلغاء جميع الزيارات التي كانت ستتواكب مع هذا التاريخ.

 

وأضاف أن مندوبي غرفة الشركات السياحية أبلغوا بالقرار واستقبلوه "بكل ترحيب متفهمين أسباب ودواعي اتخاذ هذا القرار وهو الحفاظ على الهرم الأكبر أعظم بناء في التاريخ".