خبر الزمالك المحتفل بمئويته يخسر وديا 4-1 أمام اتليتيكو مدريد

الساعة 09:10 م|10 نوفمبر 2011

 

 

القاهرة (رويترز) - خسر الزمالك أمام ضيفه اتليتيكو مدريد الاسباني في مباراة ودية لكرة القدم أقيمت يوم الخميس بمناسبة مرور مئة عام على تأسيس النادي المصري.

 

وقبل مرور أول ربع ساعة تقدم اتليتيكو بهدفين أحرزهما الأرجنتيني الشاب ادواردو سالفيو الذي أهدر بعدها فرصة سهلة من مدى قريب لتسجيل الهدف الثالث.

 

لكن أحمد حسام (ميدو) قلص الفارق بتسجيل هدف الزمالك الوحيد من ركلة جزاء احتسبت لصالح زميله محمود عبد الرازق (شيكابالا) وأظهرت الإعادة التلفزيونية وقوع الخطأ على حافة منطقة الجزاء.

 

وفي الشوط الثاني سجل البرازيلي دييجو هدفين اخرين من ركلة حرة مباشرة متقنة من خارج منطقة الجزاء ثم متابعة لكرة مرتدة من العارضة.

 

والزمالك الذي تأسس عام 1911 هو ثاني أكثر أندية مصر فوزا بالألقاب بعد غريمه الأهلي.

 

شحاتة: الارهاق اثر على الزمالك امام اتليتكو .. وابوتريكة عاد للتألق

 

القاهرة/ قال حسن شحاتة المدير الفني للزمالك أن فريقه خسر امام اتليتكو مدريد الإسباني لعدم حصوله على راحة عقب خوض لقاء اتحاد الشرطة الثلاثاء، مضيفاً أن محمد ابوتريكة لاعب الأهلي قدم اداء رائعا أمام انبي الثلاثاء الماضي.

 

وتعرض الزمالك للخسارة برباعية مقابل هدف امام اتليتكو مدريد الخميس في اطار احتفالية المئوية لنادي الزمالك.

 

وأشار المعلم في تصريحات تلفزيونية عقب الخسارة من اتليتكو إلى أن الارهاق اثر على لاعبيه كون المارد الأبيض لعب قبل 48 ساعة امام اتحاد الشرطة بالدوري المصري الممتاز.

 

وأكمل: "كان امامنا مباراة كبيرة منذ 48 ساعة لكني لا احتج على موعد المباراة كونه حدد منذ فترة".

 

وخسر الزمالك الثلاثاء 2-1 امام اتحاد الشرطة بالدوري في اول خسارة للفريق بالبطولة المحلية في الموسم الحالي.

 

وأشاد شحاتة بالتواجد الجماهيري لمشجعي المارد الأبيض، مضيفا: "جماهير الزمالك كانت اجمل ما في الاحتفالية ونتمنى ان يتسبب هذا اليوم الرائع في تقليص حدة الاحتقان بين جماهير الاندية".

 

وعن تغيير طريقة اللعب واللعب بليبرو خلال الشوط الثاني للمباراة تحدث: "قمنا باللعب بليبرو في الشوط الثاني لان اتليتكو يعتمد على البينيات السريعة لذا قمنا بهذا".

 

وأكد المعلم أن لاعبي فريقه سيحصلون على راحة حتى يوم الاربعاء المقبل قبل العودة للتدريبات من جديد في ظل توقف مباريات الدوري المصري بسبب الارتباطات الدولية للمنتخبين الاول والاوليمبي.

 

تأجيل لقاء دجلة

 

وحول تأجيل لقاء الزمالك مع وادي دجلة حتى التاسع من شهر ديسمبر أجاب: "لم يكن ممكنا ان يلعب الفريق في ظل حصول بقية الاندية على راحة".

 

وأكمل: "كنا سنعاني بسبب عودة الدوليين من مباراة البرازيل الودية وغياب لاعبي المنتخب الاوليمبي".

 

وكانت لجنة المسابقات أجلت لقاء الزمالك ودجلة إلى التاسع من شهر ديسمبر المقبل بناء على طلب الأبيض، حيث ستقام المباراة في الموعد المذكور سلفا اذا خرج منتخب مصر الاوليمبي مبكرا من تصفيات اوليمبياد لندن 2012 بينما سيتم تحديد موعد آخر لو تأهل مصر الاوليمبي.

 

تريكة "موديل جديد"

 

وتطرق المعلم للحديث عن عدم اختيار بوب برادلي المدير الفني لمنتخب مصر لمحمد ابو تريكة نجم الأهلي بقوله: "تريكة ظهر بمستوى رائع وكان موديل جديد أمام انبي".

 

وتألق تريكة في لقاء الأهلي وانبي الاثنين الماضي وسجل هدفا وأهدى رفاقه بالفريق عددا من الفرص.

 

وأكمل: "تريكة يعرف قدر نفسه وعدم اختياره للمنتخب لن يؤثر عليه ولم أر تريكة يلعب بهذا الأداء منذ سنة تقريبا".

 

يذكر أن المعلم وقت تدريبه للمنتخب كان يضم معشوق الجماهير الأهلاوية بصورة دائمة حيث ساهم تريكة في فوز الفراعنة ببطولتي كأس أمم أفريقيا 2006 و2008.