شريط الأخبار

المانيا تنضم لكندا و أمريكا و "اسرائيل" و تقطع المساعدات عن اليونسكو

05:14 - 10 تشرين أول / نوفمبر 2011

المانيا تنضم لكندا و أمريكا و "اسرائيل" و تقطع المساعدات عن اليونسكو

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

الائتلاف الحكومي في برلين مساهمات المانيا المالية في ميزانية منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلم 'يونيسكو' رغم تأكيدات الحكومة عدم نيتها حجب هذه المساهمات بعد قبول المنظمة فلسطين عضوا فيها.

وحسب المعارضة الألمانية فإن لجنة الموازنة في البرلمان الألماني قررت حجب أموال الموازنة المخصصة للمساهمات الألمانية في 'يونيسكو' اعتمادا على أصوات نواب التحالف المسيحي الديمقراطي بقيادة المستشارة أنغيلا ميركل والحزب الديمقراطي الحر طرفي الائتلاف الحاكم في برلين.

وكان من المقرر أن تدفع ألمانيا 8ر10 ملايين يورو للـ'يونيسكو' العام المقبل.

وانضمت ألمانيا للولايات المتحدة في الاعتراض على قبول فلسطين عضوا بـ'يونيسكو' خلافا لموقف دول أخرى في الاتحاد الأوروبي وعلى رأسها فرنسا التي كانت من الدول الموافقة على قبول فلسطين عضوا بالمنظمة.

وبحسب النائب الألماني رولف موتسينيش مسؤول الشؤون الخارجية في الحزب الاشتراكي الديمقراطي المعارض، فإن أعضاء بالحكومة الألمانية في البرلمان أكدوا حتى أمس الأربعاء عدم نيتهم استخدام هذه المساهمات المالية كأداة سياسية.

كما أكدت وزيرة الدولة بالشؤون الخارجية كورنيلا بيبر قبل أيام قليلة حسب عدد من وسائل الإعلام، عدم نية ألمانيا وقف مساهماتها المالية.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) قال ميتسينش إن وقف المخصصات المالية لليونسكو 'إشارة كارثية' لشعوب الشرق الأوسط وقال إن ذلك سيلحق بألمانيا أضرارا على الصعيد الخارجي وإن دور ألمانيا كمشجع للإرث العالمي وللعلم والتعليم سيتضرر جراء هذا القرار.

انشر عبر