شريط الأخبار

مختصون : إسرائيل تزيد من العقوبات على الأسرى رغم ما اتفق عليه في صفقة وفاء الأحرار

03:10 - 10 حزيران / نوفمبر 2011

مختصون : إسرائيل تزيد من العقوبات على الأسرى رغم ما اتفق عليه في صفقة وفاء الأحرار

فلسطين اليوم-وكالات

أكد مختصون بقضايا الأسرى أن إسرائيل زادت العقوبات على الأسرى، وواصلت سياسة العزل الانفرادي، ولم تسمح للأسرى بشراء حلويات العيد من الكنتين، ومنعت الزيارات بين الغرف والأقسام، ورفضت زيادة مدة الزيارات رغم ما اتفق عليه في صفقة وفاء الأحرار.

واعتبر هؤلاء، خلال مؤتمر صحافي، دعا له نادي الأسير الفلسطيني، وعقد اليوم في المركز الإعلامي الحكومي، أن محاكمة النواب الفلسطينيين هو محاكمة للشعب الفلسطيني ونضالاته ومؤسساته الديمقراطية، ومنع عمل المؤسسات الديمقراطية.


واعتبر وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن محاكمة النائب جمال الطيراوي هي استمرار للعدوان على المؤسسة لتشريعية الديمقراطية الفلسطينية، ورأى أنه من خلال اعتقال وإبعاد النواب والأحكام الجائرة التي تصدر بحقهم، تؤكد على أن "إسرائيل" هي الدولة الوحيدة في العالم التي تنتقص أركان الديمقراطية في فلسطين، وهي بالتالي دولة تمارس العنصرية، وتمارس الإرهاب بكافة أشكاله على الشعب الفلسطيني.

 

وقال قراقع أن هناك مسؤولية دولية تجاه النواب، لا سيما أن الانتخابات التشريعية جرت تحت رقابة دولية أشادت بنزاهتها وديمقراطيتها، ودعا رئيس الاتحاد البرلمان الدولي بضرورة توفير الحماية للنواب ووقف محاكمتهم.

واعتبر أن الحكم الصادر بحق النائب الطيراوي هو حكم سياسي، ولا يستند على أية أسباب أمنية، وكل النواب المعتقلين صدرت بحقهم أحكام سياسية، وهي مخالفة للديمقراطية وحقوق الإنسان، كما أنه يشكل انتقاماً من المعتقلين داخل السجون أو الأسرى المحررين.

انشر عبر