شريط الأخبار

موسكو تعتبر تقرير الوكالة الدولية عن إيران مسيساً

11:22 - 10 حزيران / نوفمبر 2011

موسكو تعتبر تقرير الوكالة الدولية عن إيران مسيساً

فلسطين اليوم- وكالات

رفضت روسيا ما جاء في تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول برنامج إيران النووي، واعتبرته تقريراً مسيساً لعدم استناده إلى معلومات تقنية ولإعتماده على تقارير استخبارتية.

وأكدت موسكو رفضها فرض أي عقوبات جديدة على طهران.

هذا وأثار مضمون تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول البرنامج النووي الإيراني مزيدا من ردود الأفعال داخل مجلس حكام الوكالة.

واعتبر عدد من المندوبين الاعتماد في صياغة التقرير على مزاعم المخابرات الأميركية خرقا مهنيا، داعين مدير الوكالة إلى مراجعة هذا النهج الذي قد يطعن في مصداقيتها.

واعتبرت إيران تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية ناتجا عن تنسيق بين مدير الوكالة يوكيا امانو والبيت الأبيض لزيادة الضغط على طهران.

وأكد الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد أن بلاده لن تتخلى عن برنامجها النووي قيد أنملة، وأنها ليست بحاجة إلى القنبلة النووية.

من جانبه، أكد مساعد رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء مسعود جزايري، أن رد بلاده على اي عدوان محتمل سيتجاوز الشرق الأوسط.

وفي مقابلة مع قناة العالم، قال اللواء جزائري إن لدى إيران خططا جاهزة للرد على اي عدوان، وأكد أن المحطة النووية الإسرائيلية ديمونا ستكون أكثر الأهداف سهولة بالنسبة للقدرات العسكرية الإيرانية.

كما أكد جزائري أن اي عدوان يرتكبه كيان الاحتلال الإسرائيلي سيكون بمثابة زواله عن الوجود.

وفي "تل أبيب"، دعا رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى وقف أنشطة إيران النووية، كما طالبت فرنسا وبريطانيا بفرض عقوبات جديدة على طهران.

في المقابل دعت الصين جميع الأطراف الا التوصل لحلول سلمية.

انشر عبر