شريط الأخبار

نيمار يرفض ريال مدريد وبرشلونة ويمدد عقده مع سانتوس

11:15 - 09 تموز / نوفمبر 2011

 

           

وكالة الأنباء الأسبانية/ وقّع النجم البرازيلي الشاب نيمار اليوم الأربعاء على عقد جديد مع ناديه المحلي سانتوس، مؤكدا انه سيبقى مع الفريق حتى 2014، لتستبعد بذلك فرص احترافه في إسبانيا العام المقبل.

 

وقال نيمار في مؤتمر صحفي بمدينة سانتوس، التي تبعد 60 كلم عن ساو باولو "أريد أن أقول إنني سعيد للغاية، انه قرار آخر اتخذته في حياتي بمساعدة أسرية من أبي وأمي وشقيقي".

 

وأضاف "فقط أريد أن أشكر الجماهير على حبها لي وأريد أن اشكر سانتوس. إنني سعيد للغاية لبقائي هنا حتى 2014".

 

فيما اشار سانتوس عبر موقعه الالكتروني "النادي يسطر التاريخ ويضمن بقاء نيمار معه حتى مونديال 2014".

 

وأوضح أن نيمار (19 عاما) وقع على العقد مساء اليوم مع رئيس النادي لويس ألفارو أوليفييرا ريبيرو، دون مزيد من التفاصيل.

 

واضاف "لا اريد ان اصبح افضل لاعب في العالم، افضل اللعب في أفضل بطولات في العالم وهي كأس ليبرتادوريس وكأس العالم، وهذا يمكنني ان أفعله مع سانتوس".

 

وارتدى نيمار في المؤتمر الصحفي على قميص مكتوب عليه "من الجيد أن أكون ملكا" ومن أسفل رقم "2014".

 

وكان نيمار قد جدد عقده مع سانتوس في عام 2010 أمام عرض ضخم من تشيلسي الإنجليزي، وامتد العقد حتى 2015 ، لكن ومع إصرار ناديي ريال مدريد وبرشلونة على ضم اللاعب مع دفع الشرط الجزائي، اضطر النادي لتوقيع العقد الجديد اليوم والذي يمتد حتى 2014. 

 

وصرح رئيس النادي في المؤتمر الصحفي "نيمار سيبقى معنا ليظل النجم الأول في النادي. ومن الآن حضراتكم ستكونون شهودا على مولد أسطورة جديد".

 

وأضاف "وصلنا لنهاية سعيدة. لقد تحقق الأمر ونيمار سيبقى حتى مونديال البرازيل 2014. العقد موقع ومضمون. لن يذهب للريال أو برشلونة. انه لاعب سانتوس".

 

كاكا: كريستيانو أكثر اكتمالا من ميسي لهذه الأسباب        

 

وكالة الأنباء الأسبانية/ أكد لاعب وسط ريال مدريد، البرازيلي ريكاردو كاكا، اليوم الأربعاء ان زميله بالفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو "يعد أكثر اكتمالا" من مهاجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

وقال كاكا (29 عاما) في تصريحات لاحدى برامج التلفزيون البرازيلي، حيث يتعافى حاليا من كدمات بسيطة لكنها ستمنعه عن المشاركة في لقاءي السيليساو الدولية امام الجابون غدا الخميس ومصر في 14 من الشهر الجاري "تحديد أفضل لاعب في العالم أمر نسبي للغاية، ويعتمد بنسبة كبيرة على اللعب الجماعي".

 

وأضاف "انا أرى ميسي وكريستيانو الأفضل حاليا في العالم، ولكن بالنظر لكرة القدم الحديثة فإن كريستيانو هو الأكثر اكتمالا".

 

وأوضح اللاعب البرازيلي "كريستيانو يحرز أهدافا بقدميه اليسرى واليمنى وبرأسه ومن ركلات مباشرة. ميسي لاعب ممتاز بكل الامكانيات التي يملكها، ولكن كريستيانو أكثر اكتمالا من ميسي. ميسي يستطيع ان ينهي المباراة لصالحه في أي وقت ولكن لماذا لا يفعل المثل مع المنتخب؟ انها مسألة اللعب الجماعي، فهو يعتمد كثيرا على أداء زملائه".

 

كما تحدث عن الفارق بين برشلونة وريال مدريد، موضحا أن الفارق الأساسي بينهما أن الأول يعتمد أكثر على الاستحواذ على الكرة وعلى "الصبر"، وقال "هذا يتطلب منح الوقت الكافي والجاهزية الفنية واختيار صفات معينة في اللاعبين، لأن ليس جميع اللاعبين قادرين على اللعب بهذه الطريقة. وهو يتعمد كذلك على شخصية المدرب. فمشجع ريال مدريد ليس لديه الصبر الكافي، انها ثقافة مختلفة".

 

وعن إصاباته المتكررة قال "كانت أيام مملة وعملت فيها دون معرفة كيف يحدث هذا معي. كنت متأكد من العودة للملاعب بمستوى مرتفع، أريد أن أكون لاعبا هاما داخل الفريق، لست اعلم إذا كنت اظهر حاليا مثل كاكا الذي تألق مع ميلان، ولكني أريد مساعدة فريقي الآن".

 

وابرز كاكا ان مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو ساعده كثيرا لاستعادة تألقه المعهود، وكذلك رئيس النادي الملكي، فلورنتينو بيريز الذي طمأنه بشان استمراره مع الفريق.

 

وقال "تحدثت مع المدرب وأخبرني انه يريدني. بعد ذلك أكد لي فلورنتينو انه لا يحتاج إلى بيعي وان عليّ أن أصبر. وقد خرجت مطمأنا من هذا الاجتماع الذي مثل لي تحفيزا كبيرا وتحديا للمستقبل".

 

يذكر أن كاكا (29 عاما) كلف خزينة ريال مدريد 65 مليون يورو لدى انتقاله إليه من صفوف ميلان الايطالي في صيف 2009.

 

 

 

انشر عبر