شريط الأخبار

الاحتلال يمنع ثلاثة من قادة الجبهة الديمقراطية من السفر

12:28 - 09 كانون أول / نوفمبر 2011


الاحتلال يمنع ثلاثة من قادة الجبهة الديمقراطية من السفر

فلسطين اليوم-رام الله

استنكرت الجبهة الديمقراطية لتنحرير فلسطين إقدام سلطات الاحتلال على منع ثلاثة من أعضاء مكتبها السياسي من السفر عبر معبر الكرامة دون إبداء الأسباب.

 

وقالت الجبهة في بيان لمكتبها الإعلامي في رام الله وصل فلسطين اليوم نسخة عنه أن سلطات الاحتلال منعت كلا من رمزي رباح وإبراهيم أبو حجلة ومحمد سلامة أعضاء المكتب السياسي للجبهة من السفر خلال عطلة العيد واعادتهم عن جسر الكرامة.

 

وأضاف بيان الجبهة أنه على الرغم من سفر قادة الجبهة بشكل منفرد ولأسباب مختلفة إلا أن منعهم من السفر يكشف عن قرار سياسي مبيت ضد الجبهة الديمقراطية لدى حكومة الاحتلال، واوضح البيان أن سلطات الاحتلال احتجزت رباح لعدة ساعات ثم أبلغته بمنعه من السفر دون تقديم اية إيضاحات.

 

كما منع القيادي في الجبهة الديمقراطية محمد سلامة الذي كان في طريقه إلى العاصمة البرتغالية لشبونة، على راس وفد شبابي فلسطيني لحضور أعمال مؤتمر اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي الذي يشغل سلامة عضوية مجلسه الإداري. بينما كان الأسير المحرر إبراهيم أبو حجلة الذي افرج عنه من سجون الاحتلال ضمن صفقة التبادل الأخيرة، يحاول زيارة الأردن لمقابلة والدته وافراد عائلته الذين لم يرهم طيلة سنوات اعتقاله البالغة عشر سنوات.

 

وخلص بيان الجبهة إلى أن إجراءات منع السفر التي تفرضها سلطات الاحتلال يمثل جزءا من العقوبات الجماعية التي تفرضها دولة الاحتلال على الشعب الفلسطيني ومؤسساته السياسية وقيادته، وهي تأتي في سياق الضغوط المتواصلة على حركته الوطنية ومحاولات منعها من التواصل مع العالم الخارجي والمؤسسات الدولية.

انشر عبر